إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

من حاملي المشاريع بالصندوق الوطني لدعم وتشغيل الشباب

إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة

المشاريع التنموية
الجزائر -الجزائر اليوم

أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات يوم الثلاثاء من الوادي عن إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة من حاملي المشاريع بالصندوق الوطني لدعم وتشغيل الشباب.

 

وأكد السيد ضيافات خلال أشغال لقاء العمل الذي جمعه بالمستثمرين بدار الثقافة محمد الامين العمودي, أن الأرضية الرقمية المستحدثة تدخل في إطار مساعي رقمنة القطاعات التي دعا أليها رئيس الجمهورية لاسيما في الشق الاقتصادي, وتهدف إلى إضفاء الشفافية على قنوات الاتصال بين المستثمر والأجهزة الإدارية الوصية.

 

وأشار الى أن آلية "الأرضية الرقمية" تندرج ضمن الإصلاحات التي أقرتها اللجنة الوزارية المكلفة بالإنعاش الاقتصادي الذي يعتمد على تطوير المؤسسات المصغرة باعتبارها أضحت عصب حياة الاقتصاد البديل خارج مجال المحروقات.

 

وأضاف ذات المسؤول أن هذه الآلية تدخل في إطار المرافقة التقنية المدروسة للشباب الراغب في ولوج عالم الاستثمار من طالبي إنشاء مؤسسات مصغرة من خلال التكفل ببرنامج التكوين والتأهيل من جهة وضمان كل أدوات التوجيه والمرافقة لأصحاب المؤسسات المصغرة المتعثرة وهي الخطوات العملية التي من شأنها تذليل كل العراقيل والصعوبات لتحقيق انطلاقة أخرى.

 

وأكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ان "الأرضية الرقمية" باعتبارها قناة اتصال عملية, ستسمح بالتكفل الجاد والسريع بكل انشغالات المستثمرين على المستوى الوطني كونها ستمكن الأجهزة الإدارية الوصية من الاطلاع الدائم والمستمر على مراحل تطور وتسيير المؤسسات المصغرة وهي المعطيات الأساسية الذي أثر غيابها سلبا على وتيرة الاقتصاد الوطني.

 

وارتكزت مجمل تدخلات المستثمرين الذين حضروا أشغال لقاء العمل حول انشغالات تتعلق بتوفير العقار الصناعي وعدم تهيئة مناطق النشاطات الصناعية وهي انشغالات أكد الوزير أنها ستكون ظرفية, مشيرا أن الأرضية الرقمية المستحدثة ستساهم في إيجاد حلول لهذه المشاكل التي أثرت سلبا على سيرورة المؤسسات المصغرة وبالخصوص تهيئة مناطق النشاطات الصناعية.

 

وأكد بالمناسبة أن أجهزة الدولة ستأخذ على عاتقها تهيئتها للمستثمرين الجادين للمضي قدما بالمؤسسات المصغرة التي تعتبر أساس موارد الاقتصاد البديل الحديث لكل الدول.

 

ودعا المستفيدين من العقار الصناعي إلى إنشاء جمعيات ومؤسسات خاصة لتكون لسان حالهم الناطق لطرح كل الانشغالات المتعلقة بالتهيئة المتمثلة في مختلف الشبكات (الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرقات), كما ثمن مقترح تكتل المؤسسات المصغرة في مجمعات صناعية لتحقيق قوة اقتصادية كفيلة بإحداث طفرة في عالم الصناعة والأعمال.

 

أما بخصوص قلة فرص العمل الموجهة للمؤسسات المصغرة لاندماجها في عالم الشغل لاسيما الخدماتية منها, أشار الوزير المنتدب الى وجود مشروع لتعديل قانون الصفقات العمومية بما يسمح باندماج المؤسسات المصغرة في الصفقات المعلنة وبدأت إرهاصاته تلوح في الأفق بتمكين المؤسسات المصغرة مثلا من التعاقد مع الجزائرية للمياه لإصلاح الاعطاب والتسربات بشبكة المياه الصالحة للشرب.

 

وتفقد عضو الحكومة مشاريع التهيئة بالمنطقة الصناعية بالفولية ببلدية قمار (40 كلم عن الوادي) حيث تلقى عرضا مفصلا عن المنطقة التي بلغت بها نسبة الإنجاز المتعلقة بالتهيئة مراحلها الاخيرة وتتربع هذا المنطقة على 200 هكتار موجهة إلى الاستثمارات الصناعية الكبرى, و بعين المكان تحدث السيد ضيافات عن التعجيل في إجراءات التهيئة لمنح العقار الصناعي إلى مستحقيه في إطار السياسة العامة للدولة لتشجيع الاستثمار.

 

وتنقل الوزير المنتدب الى ببلدية سيدي عمران بدائرة جامعة بالمقاطعة الإدارية بالمغير مستثمرة لأحد الخواص مختصة في توضيب التمور قبل أن يختتم زيارته بتفقد وحدة لأحد الخواص مختصة في توضيب مادة الملح ببلدية سطيل.

قد يهمك ايضا:

الهيئة الشرعية الوطنية تبدأ دراسة ملفات المؤسسات المالية والبنوك الخاصة   

البنك المركزي الروسي بصدد صرف قروض بلا فائدة للشركات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة إطلاق أرضية رقمية لتحقيق مرافقة مدروسة لأصحاب المؤسسات المصغرة



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة

GMT 00:33 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

ماغي بوغصن تسجِّل 80 ألف مشاهد لفيلمها "السيدة الثانية"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria