الجزائر وليبيا تعتزمان رفع المبادلات إلى 3 ملايير دولار سنويّا
آخر تحديث GMT19:35:44
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجزائر وليبيا تعتزمان رفع المبادلات إلى 3 ملايير دولار سنويّا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر وليبيا تعتزمان رفع المبادلات إلى 3 ملايير دولار سنويّا

الجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

تعتزم الجزائر وليبيا رفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين لتصل إلى 3 ملايير دولار في السنوات المقبلة، حسب ما أكده الثلاثاء، بالجزائر العاصمة وزير التجارة، كمال رزيق خلال اجتماع خصص لتقييم المنتدى الجزائري-الليبي وكذا صالون الإنتاج الوطني الموجه للسوق الليبية التي تم تنظيمها في ماي الفارط.

وأوضح رزيق خلال هذا الاجتماع الذي تم بحضور الشركاء المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين أن التبادلات التجارية الحالية بين البلدين “محتشمة مما يستوجب رفعها إلى 3 ملايير دولار وذلك عن طريق رفع جميع العقبات حتى تصبح عمليات التصدير والاستيراد “سهلة” و”دائمة”.

وفي ذات السياق، أكد الوزير أن إعادة فتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس بولاية إيليزي، سيعطي “لا محالة حركية تجارية تكون حلقة هامة من أجل بعث النشاط الاقتصادي والتجاري بالمنطقة” وسيشكل “إشارة قوية للدولة الجزائرية عن نيتها الصادقة ورغبتها في إرساء قواعد شراكة اقتصادية مميزة مع الشقيقة ليبيا”.

كما دعا رزيق إلى إعادة فتح الخط البحري الذي كان يربط البلدين وذلك لتسهيل شحن البضائع عن طريق هذا المنفذ مما يسمح برفع قيمة التبادلات التجارية بين البلدين.

أما بخصوص المنتدى الجزائري-الليبي، فقد قال الوزير أنه كان “جد ناجح” وقد سجل مشاركة 320 مشارك جزائري مقابل 280 مشارك ليبي.

وفي هذا الصدد، أبرز أن أشغال المنتدى الجزائري-الليبي كانت قد كللت بربط علاقات تجارية واقتصادية واستثمارية بين العديد من المؤسسات الناشطة في مختلف المجالات، مبرزا أن قطاعه سيسعى لتوطيدها تنميتها حتى يتم تجسيدها على أساس المبدأ رابح-رابح.

كما أكد رزيق أن قطاع التجارة لن يكتفي بتذليل جميع الصعوبات التي تعترض المتعاملين الاقتصاديين خلال عمليات التصدير نحو ليبيا، بل سيعمل كذلك على مرافقة هذه الشركات حتى تتكمن من رفع نسبة التبادلات التجارية بين البلدين.

وفيما يخص معرض الإنتاج الوطني، اعتبر الوزير أن هذا الصالون، الذي عرف مشاركة 311 عارض على مساحة قاربت 7000 متر مربع، شكل “سانحة للتعريف بالإمكانات التي تزخر بها الجزائر في شتى الميادين، لاسيما تلك التي يصبو الأشقاء الليبيون إلى الاستفادة منها على شاكلة الصناعة الصيدلانية ومواد البناء وكذا منتجات الصناعات الغذائية بالإضافة إلى تقاسم الخبرات في ميادين تجارة الخدمات”.

وحسب الوزير توجت هاتان التظاهرتان بإبرام عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين هيئات البلدين، من بينها اتفاق لتأسيس مجلس رجال الأعمال جزائري-ليبي بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ومذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ومركز تنمية الصادرات الليبي.

قد يهمك ايضاً

الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية

المدير العام لسوناطراك الجزائري يستقبل الرئيس التنفيدي لمؤسسة النفط الليبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر وليبيا تعتزمان رفع المبادلات إلى 3 ملايير دولار سنويّا الجزائر وليبيا تعتزمان رفع المبادلات إلى 3 ملايير دولار سنويّا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - تفاصيل خاطئة تدمر أفضل التصميمات المنزلية

GMT 22:06 2021 الأربعاء ,11 آب / أغسطس

عمرو دياب يطلق خط أزياء للشباب يحمل اسمه
 الجزائر اليوم - عمرو دياب يطلق خط أزياء للشباب يحمل اسمه

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:27 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

سانغ يونغ تطرح سيارة عائلية مميزة بسعر رخيص

GMT 05:04 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل حليب لتسمين الرضع

GMT 05:34 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

"ميني كوبر" تقتحم أسواق السيارات بتحديثات أنيقة

GMT 08:40 2016 الخميس ,18 شباط / فبراير

كلوديا كالب تكشف عن شخصية مارلين مونرو

GMT 22:24 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

إليك لون صبغة أشقر رمادي مميز في 2016
 
Algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria