رزيق يبحث مع تجار الجملة الغذائية الأزمة التي تواجه الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شدد على ضرورة تكثيف عمليات الرقابة ومحاربة المضاربين

رزيق يبحث مع تجار الجملة الغذائية الأزمة التي تواجه الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رزيق يبحث مع تجار الجملة الغذائية الأزمة التي تواجه الجزائر

وزير التجارة الجزائري كمال رزيق
الجزائر - الجزائر اليوم

ترأس وزير التجارة، كمال رزيق، يوم الاحد بالجزائر، اجتماعين تنسيقيين منفصلين، مع ممثلي سوق "السمار" للمواد الغذائية بالجملة و كذا مدراء ومسيري أسواق الجملة للخضر والفواكه، حسبما افاد به بيان للوزارة.

واستهل الوزير اجتماعه الأول، الذي جرى بحضور رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، بالاستماع لانشغالات ممثلي سوق "السمار" للمواد الغذائية بالجملة، حيث أكد الوزير أن "التاجر النزيه هو شريك للوزارة وأن الجميع يشتغل لأجل مصلحة الوطن ، خاصة في الظرف الحالي الذي تعيشه البلاد"، يضيف البيان.

كما ابرز الوزير أن "العديد من القضايا العالقة منذ سنوات سيتم الاتفاق عليها في لقاءات تشاورية مستقبلا بعد انتهاء هذه الأزمة الصحية وشهر رمضان المبارك".

أما فيما يخض انشغال تجار الجملة حول تكثيف عمليات الرقابة ومحاربة المضاربين، قدم الوزير حلا للتجار بضرورة التصريح بجميع المخازن والمستودعات ومحتوياتها عن طريق مراسلة مديرية التجارة في إقليم الاختصاص وبهذا سيتسنى لمصالح الرقابة والمصالح الأمنية من التمكن من الفصل بين التجار النزهاء والمضاربين، حسب ذات المصدر.

كما شدد السيد رزيق في الأخير على أن كل التجار ملزمون بفتح محلاتهم ما عدى الذين يمنعهم من ذلك القرارات الخاصة بالحجر الصحي وتقديم الخدمة العمومية الملزمين بها تجاه المواطن .

أما في اجتماعه بمدراء ومسيري أسواق الجملة للخضر والفواكه للكالتيوس و بوفاريك و بوقرة و حطاطبة، الذي جرى بحضور الإطارات المركزية للوزارة والمدير العام لمؤسسة انجاز وتسيير أسواق الجملة "ماقرو"، استمع الوزير لعرض  حول وضعية التموين للأسواق وبعض الصعوبات التي يواجهونها.

و في هذا الصدد، قدم الوزير جملة من التوجيهات و القرارات منها حذف نهائي من ممارسة النشاط التجاري لكل من يتم التأكد منه أنه قام بعمليات المضاربة على مستوى سوق الجملة و الحذف النهائي من ممارسة النشاط التجاري لوكلاء الخضر و الفواكه على مستوى أسواق الجملة الذين رفضوا الإلتحاق بمربعاتهم التجارية على مستوى الأسواق بعد تبليغهم بإجبارية بذلك.

كما أكد الوزير على ضرورة عمليات التوعية والتحسيس للتجار بأخذ جميع احتياطات النظافة والوقاية، موجها تعليمات صارمة للمسيرين على الزامية تطهير وتعقيم فضاءات النشاط التجاري بشكل دوري.

و اختتم السيد رزيق اللقاء بتعليماته للمسيرين بتأطير البائعين المتجولين الذين يقتنون بضائعهم من هذه الأسواق مؤكدا أن مصالح المركز الوطني للسجل التجاري قد تلقت تعليمات بتسهيل عملية التقييد في السجل التجاري لهذه المهنة في أجل لا يتعدى 24 ساعة.

قد يهمك ايضا :   التجارة الخارجية الجزائرية تعتزم إعادة التوازن لميزان المدفوعات والشروع في اتفاقات التبادل الحر   التجارة الخارجية غير النفطية تواصل النمو في دبي بنسبة 6% خلال 2019

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رزيق يبحث مع تجار الجملة الغذائية الأزمة التي تواجه الجزائر رزيق يبحث مع تجار الجملة الغذائية الأزمة التي تواجه الجزائر



GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي

GMT 06:50 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

مجمع ترفيهي روماني قديم تحت الأرض في القدس

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria