زيكو ينهي ارتباطه بالمنتخب العراقي رسميًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

زيكو ينهي ارتباطه بالمنتخب العراقي رسميًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - زيكو ينهي ارتباطه بالمنتخب العراقي رسميًا

بغداد - جعفر النصراوي

أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، أن المدرب البرازيلي زيكو استقال بشكل نهائي من تدريب المنتخب، مفضلاً العمل الإداري في بلاده على مهنة التدريب، فيما نفى اتحاد اللعبة تعيين المدرب حكيم شاكر مدربًا بشكل دائم لغرض قيادة العراق في خليجي 21 . وقال رئيس اتحاد اللعبة ناجح حمود لـ"مصر اليوم"، إن "زيكو أبلغ اتحاد الكرة عن طريق مترجمه الخاص سلام العبيدي باستقالته بشكل نهائي من تدريب المنتخب"، مؤكدا أنه "لن يتفاوض في مسألة العودة إلى العراق ثانية كونه فضّل العمل الإداري في البرازيل على التدريب". وأضاف حمود، أن زيكو حل الأمر ودياً مع الاتحاد لكي يتجنب دفع الشرط الجزائي في عقده، موضحا أن "المدرب البرازيلي أبلغنا بأنه لن يطالبنا بأي مبالغ أخرى لأنه لم يجدد عقده لسنة المقبلة 2013". وأشار إلى أن "عقد زيكو يمتد لغاية سنة 2014، وأنه قابل للتجديد كل ستة شهور، ويتعهد اتحاد الكرة بدفع جميع مستحقاته عن المدد الماضية، لكنه لم يحضر لتجديده وترك منصبه إلى الأبد. وشدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم على أن "اتحاد اللعبة ماض في شكواه الأخيرة التي بعث بها إلى الاتحاد الدولي والتي بيّن فيها أن البرازيلي زيكو ترك منصبه منذ أكثر من شهر وأخلّ بشروط العقد، وهذا ما يلزمه بدفع الشرط الجزائي إلى الاتحاد".  ولفت حمود إلى أن "اتحاد الكرة منح زيكو فرصا عديدة وتحّمل الضغط الجماهير والشعبي من أجل الوصول معه إلى حلّ يرضي الطرفين، لكنه رجل متناقض في تصريحاته وغريب في أفعاله"، مرجحا أن ""يكون المدرب البديل الذي سيخلف زيكو أجنبياً على أن يساعده مدرب محلي"، كاشفا عن أن"الاتحاد لا يزال منكباً في دراسة السير الذاتية للمدربين العالميين، قبل اتخاذ قراره الأخير في مسألة تعيين المدرب الجديد"، وملمحاً إلى أنه "من المؤمل أن يتم الإعلان عن هوية المدرب خلال الأسبوع المقبل".  نفى حمود أن "يكون اسم المدرب الأرجنتيني مارادونا مطروحاً ضمن أسماء المدربين الذين يروم اتحاد اللعبة التعاقد معهم في المستقبل"، مشيرا إلى أن "أسماء 14 مدربا محليا وعربيا وعالمياُ مطروحة على طاولة النقاش حاليا". وبيّن أن "اتحاد الكرة لم يسند مهمة قيادة المنتخب الوطني في بطولة خليجي 21 إلى المدرب حكيم شاكر لحين الانتهاء من عملية اختيار المدرب البديل"، حيث كانت مصادر مقربة من اتحاد الكرة أفادت، الخميس، بأن "نية الاتحاد تتجه إلى تعيين المدرب الفرنسي تروسيه، خلفا للمدرب زيكو، والذي قاد منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والمغرب، فضلا عن قيادته منتخب اليابان للفوز بكأس آسيا عام 2000، والتأهل لكأس العالم والمركز الثاني في كأس القارات. يشار إلى أن المدرب البرازيلي زيكو أعلن في موقعه الرسمي على الانترنت يوم 28/11/2012  استقالته من تدريب المنتخب الوطني، وإرساله بلاغا إلى الفيفا باستقالته "لعدم التزام الاتحاد العراقي ببنود العقد الموقع بينهما"، فيما أصدر الاتحاد العراقي بياناً يؤكد تمسكه بزيكو، كما عقد اجتماعات مع المترجم الخاص به من أجل إثنائه عن قرار الاستقالة. ويذكر أن المدرب زيكو تسلم مهمة تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم في أيلول/ سبتمبر من عام 2011، وقاد المنتخب في 21 مباراة، وكانت أول مباراة له أمام الأردن وخسرها بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيكو ينهي ارتباطه بالمنتخب العراقي رسميًا زيكو ينهي ارتباطه بالمنتخب العراقي رسميًا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria