تعاون بين غرفة بيروت والغرفة اللبنانية البرازيلية للتبادل التجاري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعاون بين غرفة بيروت والغرفة اللبنانية البرازيلية للتبادل التجاري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعاون بين غرفة بيروت والغرفة اللبنانية البرازيلية للتبادل التجاري

تعاون تجاري
بيروت ـ ننا

وقع رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ممثلا بنائب رئيس الغرفة الدكتور نبيل فهد مع رئيس غرفة التجارة اللبنانية - البرازيلية السيناتور ألفريدو كوتيه اتفاقية تعاون بين الغرفتين.
وتهدف الاتفاقية الى تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - البرازيلية على مختلف المستويات، لا سيما زيادة التبادل التجاري وتبادل الخبرات والتعاون على المستوى الاقليمي، وكذلك تعزيز التواصل والتعاون بين القطاع الخاص، وتنظيم وفود رجال الاعمال لاستكشاف الفرص في كلا البلدين. كما تنص الاتفاقية على انشاء مجلس رجال اعمال لبناني - برازيلي يساهم في تحقيق الاهداف المنصوص عليها في الاتفاقية.
حضر حفل التوقيع سفير البرازيل في لبنان افونسو اميليو دي آلن كاسترو ماسوت، والوفد البرازيلي، نائبا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع وغابي تامر، رئيس غرفة زحلة والبقاع ادمون جريصاتي، رئيس اتحاد تجار جبل لبنان نسيب الجميل، القائم بأعمال رئاسة غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس مجلس تنمية الصادرات الصناعية منير البساط، رئيس جمعية تجار اقليم الخروب أحمد علاء الدين، وعدد من اعضاء مجلس ادراة الغرفة ومديرها العام ربيع صبرا.
بداية، ألقى فهد كلمة قال فيها: "عندما نوقع بروتوكولات واتفاقات ثنائية بين لبنان وأي دولة اخرى نهدف من ذلك الى توطيد علاقاتنا الثنائية مع هذه الدول. لكن ليس هذا هو الحال بين لبنان والبرازيل، للعلاقة المتميزة بين الدولتين والشعبين التي تعود إلى عقود عندما اكتشف آلاف من اللبنانيين في البرازيل مقصدا كبيرا للفرص، والسلام والأمن في وقت الحرب والمصاعب".
اضاف: "اليوم نعمل بناء على التقارب الكبير الموجود بين البلدين على رفع ذلك إلى مستويات أكثر تقدما. وفي هذا الصدد، يسرني أن أعلن إنشاء "مجلس رجال الأعمال اللبناني- البرازيلي".
ولفت الى انه "بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم، نكون حددنا الاستراتيجية التي ستؤدي إلى المزيد من الحركة التجارية بين البلدين، على المستويين الرسمي والخاص. المسافة لم تكن ابدا مشكلة بين لبنان والبرازيل، ومع الاتصالات والنقل اليوم، يمكننا أن نجعل من علاقتنا نموذجا للعلاقات بين الأمم".
كوتيه
وتحدث كوتيه فأكد أهمية الاتفاقية "في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خصوصا مع وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في البرازيل يمكن الاعتماد عليها للعب دور اساسي في هذا الاطار". كما تحدث عن "اهمية لبنان الاقتصادية ودوره المحوري في المنطقة، الذي يمكن اعتماده كمركز للشركات البرازيلية لتوسيق منتجاتها وخدماتها في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا".
سفير البرازيل
أما سفير البرازيل، فأشار الى وجود مجالات كبيرة للتعاون بين البلدين، معتبرا ان "انشاء مجلس اعمال لبناني- برازيلي كان ابرز الامور التي عمل عليها بعد توليه سفارة بلاده في لبنان"، مبديا استعداده "للقيام بكل ما يلزم للمساعدة بكل الامكانيات المتاحة لتحقيق الاهداف المرجوة".
بعد الانتهاء من الكلمات، دار حوار بين الحضور حول الخطوات المقبلة المنوي القيام بها، ثم وقع فهد وكوتيه الاتفاقية.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين غرفة بيروت والغرفة اللبنانية البرازيلية للتبادل التجاري تعاون بين غرفة بيروت والغرفة اللبنانية البرازيلية للتبادل التجاري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 00:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليليا الأطرش ودانا جبر توقعان على بطولة مسلسل "حركات بنات"

GMT 08:55 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

فنانون "سنة أولى" بطولة في أعمال رمضان 2018

GMT 06:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تنفق 50 ألف دولار لتبدو مثل ميلانيا ترامب

GMT 00:20 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

عقار آمن يساعد على خسارة الوزن مرتين أكثر

GMT 03:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"آبل" تستعدُّ للكشف عن جهاز "أي فون 6s" في نيويورك

GMT 03:23 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

ميلي براون أصغر عارضة أزياء في حملة "كلفين كلاين"

GMT 11:18 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

بلقيس ترتدي فستان زفاف أسطوريًا ليلة عرسها

GMT 01:10 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تطلق مخططًا لحماية ملايين النساء "العجائز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria