غول يدعو إلى إنشاء المنبر الإفريقي للنهوض بقطاع النقل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

غول يدعو إلى إنشاء "المنبر الإفريقي" للنهوض بقطاع النقل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - غول يدعو إلى إنشاء "المنبر الإفريقي" للنهوض بقطاع النقل

وزير النقل عمر غول
الجزائر ـ واج

دعا وزير النقل عمر غول خلال قمة القادة الأفارقة والولايات المتحدة الأميركية حول النقل إلى إنشاء "المنبر الإفريقي للتشاور والتنسيق" على مستوى وزراء القطاع  حسبما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة.
وأكد السيد غول خلال مداخلته في القمة المنعقدة بشيكاغو (ولاية ايلنوا) من 30 تموز إلى 1 أب أن "الجزائر تسعى جاهدة لإطلاق هذا المنبر وتبدي استعدادا واسعا لاستضافة لقائه التأسيسي" حسب نفس البيان. ويهدف هذا المنبر -حسب الوزير- إلى "الوصول إلى حل لمشاكل النقل في القارة الإفريقية و توحيد الجهود للنهوض بهذا القطاع الهام جدا" من خلال هذه المبادرة التي "لقيت استحسان الوزراء الأفارقة المشاركين في القمة" يضيف البيان.
وكان للوزير خلال مشاركته في فعاليات القمة عدة لقاءات مع رجال أعمال أمريكيين و منظمي هاته القمة الدولية بالإضافة إلى جلسات عمل مطولة مع وزيري النقل الجنوب إفريقي و النيجري بهدف بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الجزائر و كلا البلدين. و أبرز السيد غول من جهة أخرى الإنجازات المحققة في قطاع النقل في الجزائر مستعرضا أهم الأرقام والإحصائيات لدى تقديمه عرضا مفصلا عن القطاع في اليوم الأخير للزيارة  بحضور وزراء النقل للدول المشاركة و المستثمرين و رجال الأعمال الأميركيين.
كما تطرق في كلمته إلى "التحديات" التي ترفعها الدولة في مجال النقل بكل أصنافه قبل أن يختم مداخلته بالحديث عن آفاق الاستثمار بالجزائر مبرزا الإجراءات التحفيزية و التسهيلات  التي أقرتها الجزائر لتشجيع الاستثمار الأجنبي.
و كان للسيد غول أيضا في فترة تواجده بالولايات المتحدة زيارة معمقة لشركة النقل بالسكك الحديدة الأمريكية أين تابع عرضا مفصلا حول طريقة عمل الشركة و قام بمعاينة طريقة متابعة سير القطارات من المقر المركزي. وفي نفس السياق قام بزيارة ميدانية تلقى فيها شروحات تطبيقية حول عمليات نقل البضائع و الحاويات من طرف الشركة والتي سمحت له بالإطلاع على مختلف مراحل و تفاصيل العملية.
واختتم غول مشاركته في القمة بزيارة ميدانية لمطار شيكاغو الدولي الذي يعتبر واحد من "أنشط المطارات في العالم" أين عاين مرافقه و تلقى عرضا شاملا حول طريقة العمل والتسيير بحضور إطارات من وزارة النقل و شركات النقل الجوي الجزائرية.
وتم تنظيم هذه التظاهرة المخصصة للقادة الأفارقة من طرف الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية ووزارة النقل الأميركية. وتهدف التظاهرة إلى تعزيز سبل التعاون بين الدول الإفريقية المشاركة والولايات المتحدة وكذا تعزيز التجارة والاستثمار لدعم وتطوير النقل في البلدان المعنية.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غول يدعو إلى إنشاء المنبر الإفريقي للنهوض بقطاع النقل غول يدعو إلى إنشاء المنبر الإفريقي للنهوض بقطاع النقل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria