138 تريليون درهم تداولات «دبي للذهب والسلع» في 15 عاماً
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

13.8 تريليون درهم تداولات «دبي للذهب والسلع» في 15 عاماً

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 13.8 تريليون درهم تداولات «دبي للذهب والسلع» في 15 عاماً

بورصة دبي للذهب
دبي - الجزائراليوم

 

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، قيم تداولات بلغت 3 تريليونات و778 مليار دولار (13 تريليوناً و867 مليار درهم) منذ تأسيسها في 2005 وحتى نهاية العام الماضي.

وأظهر استناداً لأحدث بيانات صادرة عن بورصة دبي للذهب والسلع- التي تعد الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، أن إجمالي أحجام التداول في تاريخ البورصة الممتد 15 عاماً، بلغ 142.16 مليون عقد.

وبحسب الرصد، بلغت أعلى قيمة تداول سنوية في تاريخ البورصة نحو 475 مليار دولار في عام 2018، فيما كان أعلى حجم تداول في العام الماضي بنحو 23 مليون عقد.

وأظهر الرصد أن تحطيم الأرقام القياسية لم يتوقف على أساس الأداء السنوي فقط، حيث سجلت البورصة في أغسطس الماضي أعلى مستوى تداول شهري لها منذ تأسيسها بواقع 3 ملايين عقد، كما سجلت في الخامس من الشهر نفسه أعلى مستوى تداول يومي في عام 2019 بواقع 220 ألف عقد.

ويمثل 2019 العام الثاني على التوالي في تسجيل أعلى أحجام التداول ومعدلات الاهتمام المفتوح على الإطلاق ويعد هذا دليلاً واضحاً على جهود البورصة المستمرة لتوسيع مشاركة المستثمرين وتعزيز مستويات السيولة.

نقطة فارقة

وجاءت نتائج 2019 لتمثل نقطة فارقة تعكس بوضوح فعالية استراتيجية النمو، التي تنتهجها البورصة لجذب مجموعة أوسع من المتداولين والمستثمرين الذين يسعون خلف الحماية وآليات تحوط مختلفة للتخفيف من المخاطر.

ومن جهته قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع لــ«البيان الاقتصادي»، إن عام 2019 يعتبر أنجح عام للبورصة منذ تأسيسها، بعدما تخطت جميع أحجام التداول السنوية ومعدلات الاهتمام المفتوح السابقة.

وسجلت بورصة دبي للذهب أعلى معدل اهتمام سنوي مفتوح في عام 2019 بواقع 324 ألفاً و803 عقود مقارنة بـ 284 ألفاً و736 عقداً في عام 2018.

وأضاف: إن هذا النجاح يتماشى مع توقعاتها المسبقة لهذا العام، متوقعاً أن يزداد حجم التداول خلال العام الحالي لتسجل أداء أفضل مقارنة بالعام الماضي مع تنامي رغبة المستثمرين في تجنب المخاطر والتحوط. ورجح أن تتسبب التوترات الجيوسياسية في خلق مزيد من التقلبات المفيدة أيضاً لزيادة قيم وحجم التداولات في البورصة خلال العام الحالي.

وأضاف: إن البورصة تسعى إلى تحقيق أهداف رئيسية عدة خلال 2020، لا سيما أن لديها مجموعة كبيرة من المنتجات جاهزة للإطلاق بانتظار الموافقات التنظيمية ذات الصلة، بما في ذلك العقود الآجلة المصغرة للذهب، وعقد العملات الأجنبية المتجدد.

وكان الرئيس التنفيذي للبورصة، كشف، عن أن البورصة تخطط لإطلاق عقود جديدة ومبتكرة لتداول العملات الأجنبية «فوركس»، وذلك استجابة لطلب المستثمرين والأعضاء، مضيفاً أن البورصة تدرس أيضاً إطلاق عقود في المنتجات الزراعية، وتجري حالياً مناقشات مع مختلف المشاركين واللاعبين الحاليين في سوق تداول المنتجات الزراعية لتحديد أفضل الخيارات، التي يمكن إضافتها لمنصة التداول.

وتأسست بورصة دبي للذهب التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة عام 2005 كأول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة، والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج، وقد لعبت دوراً رائداً في تطوير السوق الإقليمية لمشتقات السلع.

وتمتلك البورصة وتدير أكبر غرفة مقاصة متعددة الأصول في المنطقة، وهي شركة دبي لمقاصة السلع، الخاضعة للرقابة الاتحادية من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، والمعترف بها كونها طرفاً مقابلاً مركزياً في بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية مع أكثر من 60 بنك مقاصة حول العالم.

قد يهمك ايضا :

المالية المصرية تعلن تقديم موعد صرف مرتب تموز

وزارة المال الجزائرية تحدد شروط انتقاء الأعضاء المستقلين للبنوك العمومية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

138 تريليون درهم تداولات «دبي للذهب والسلع» في 15 عاماً 138 تريليون درهم تداولات «دبي للذهب والسلع» في 15 عاماً



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria