إعادة فتح حقل الشرارة بعد ضمان سلامة العاملين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إعادة فتح حقل الشرارة بعد ضمان سلامة العاملين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إعادة فتح حقل الشرارة بعد ضمان سلامة العاملين

حقل الشرارة للنفط
طرابلس _ العرب اليوم

ندد مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، بـ"التهديدات التي يتعرّض لها موظفو المؤسسة"، موضحا أن المؤسسة على استعداد تام لفتح حقل الشرارة في حال تم الإشراف بشكل سليم على جهاز حرس المنشآت النفطية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده صنع الله مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، في طرابلس.

وأكد الجانبان أنّ سلامة موظفي المؤسسة تعد أولوية ملحّة، مشددين على ضرورة إبعاد كل المتورطين في أعمال العنف أو التهديد ضد العاملين بالحقل.

وشدد صنع الله، في بيان صدر عن مؤسسة النفط الليبية واطلعت عليه "العين الإخبارية"، على ضرورة تقديم ضمانات إضافية لسلامة العاملين ووضع ترتيبات أمنية بديلة قبل إعادة فتح الحقل.

وقال "صنع الله": "لا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عن التهديدات التي يتعرّض إليها موظفو المؤسسة، إن المؤسسة الوطنية للنفط على استعداد تام لفتح الحقل في حال تم الإشراف بشكل سليم على جهاز حرس المنشآت النفطية وإعادة تكليف وحدات دعم الشركة، وتنفيذ الإصلاحات الرئيسية".

وعرض رئيس مجلس الإدارة الخطة الأمنية التي أعدتها المؤسسة والتي تتضمن إنشاء "مناطق خضراء" آمنة داخل الموقع لمنع دخول أي شخص دون تصريح، وإعادة توزيع الحراس، وتغيير قيادة حرس المنشآت النفطية بحقل الشرارة وإبعاد جميع الأشخاص غير المصرح لهم بالوجود في الحقل، إضافة لوضع برنامج تأهيل مهني للحراس.

وأوضح البيان أن رئيس المجلس الرئاسي أعطى موافقته عليها، وأبدى دعمه لأي مشاريع لتعزيز الأمن في المنشآت.

وأكد صنع الله أن دفع فدية للمجموعات التي تهدد بإغلاق المنشآت سوف يؤدي إلى المزيد من عمليات الإغلاق في مواقع أخرى في ليبيا.

وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط إلى أهمية إيصال الوقود إلى الجنوب والتصدي لظاهرة سرقة الوقود والتهريب، خاصة في الفترة التالية لقيام المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط بإيصال الوقود إلى مستودع سبها، كما أكد ضرورة التحقيق مع الأفراد والكيانات التي تمنع توزيع الوقود عبر الجنوب ومقاضاتهم.

يشار إلى أن حراكا شعبيا في الجنوب الليبي باسم "غضب فزان" قد نظم احتجاجا منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، للمطالبة بتحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الجنوب.

ونظرا لعدم تجاوب المسؤولين مع مطالب الجنوبيين، قام "غضب فزان" بإغلاق حقل الشرارة النفطي يوم 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وانضمت للحراك الكتيبة 30 التابعة لحرس المنشآت النفطية المكلفة بتأمين حقل الشرارة، وذلك للمطالبة بدفع مستحقاتهم ورواتبهم المتأخرة، وذلك وفقا لأحد أعضاء الحراك في تصريحات لـ"العين الإخبارية" في وقت سابق.

قد يهمك أيضًا:

مؤسسة النفط الليبية تحذر من وقف إنتاج حقل الشرارة النفطي

مؤسسة النفط الليبية تعلن "القوة القاهرة" في الزويتينة والحريقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة فتح حقل الشرارة بعد ضمان سلامة العاملين إعادة فتح حقل الشرارة بعد ضمان سلامة العاملين



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria