غرفة الشارقة تنظم جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"غرفة الشارقة" تنظم جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "غرفة الشارقة" تنظم جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي

جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي
أبوظبي - العرب اليوم

 نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم جولة لرؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وقريناتهم المقيمين في دولة الإمارات شملت زيارة عدد من أبرز المعالم الحضارية في الشارقة لتسليط الضوء على ما تشهده الإمارة من تقدّم وتطور مستمرين في كافة مناحي الحياة وعلى مختلف الصعد الاقتصادية والسياحية والثقافية.

شارك في الجولة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وسعادة محمد أحمد أمين مدير عام الغرفة بالوكالة ومريم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم في الغرفة وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى جانب عدد من الشخصيات والمسؤولين في حكومة الشارقة.

وتأتي هذه الجولة في إطار سعي غرفة الشارقة لتوثيق علاقات التواصل والتعاون مع ممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى الدولة بما ينعكس إيجاباً على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الشارقة والدول الصديقة مع الإمارات.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس إن الجولة الدبلوماسية هي مبادرة أطلقتها الغرفة وتواظب على تنظيمها بوتيرة دورية كل عامين للدبلوماسيين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة وعائلاتهم الكريمة في أجواء اخوية لتعزيز اواصر العلاقات في جميع المجالات وإيجاد بيئة مثالية للتواصل المباشر ..معتبراً ان هذه الجولة تأتي في وقت تشهد فيه دولة الامارات اعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2019 عاماً للتسامح ليرسخ دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح ويعكس النهج الذي تبنته الدولة منذ تأسيسها في أن تكون جسر تواصل وتلاقٍ بين شعوب العالم وثقافاته في بيئة منفتحة قائمة على حب الخير والتآلف والتعاون والعطاء وإحترام وتقبل الآخر.

وأشار العويس إلى النظرة المتفائلة باقتصاد الإمارات خلال عام 2019 كما في الأعوام السابقة بفضل حكمة القيادة الرشيدة التي تستشرف المستقبل بنظرة ثاقبة وترسم برؤيتها خريطة الطريق نحو مستقبل مشرق خاصة على الصعيد الاقتصادي ..أما على مستوى إمارة الشارقة فإن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أسهمت في مواصلة وتيرة النمو الإيجابية خلال العام الحالي حيث تمضي غرفة الشارقة في ترسيخ ركائز التنمية المستدامة وإطلاق المبادرات الخلاقة التي تحفز بيئة الأعمال و ترتقي بالبيئة الاستثمارية نحو آفاق اوسع وأرحب.

وشملت الجولة التي انطلقت من المبنى الرئيسي لغرفة الشارقة "قناة القصباء" المائية وكان في استقبال ضيوف الامارة سعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" الذي رحب بالضيوف متمنياً لهم جولة مفيده وممتعه في ربوع امارة الشارقة التي تفتح أبوابها دائما للأشقاء والأصدقاء من حول العالم.

وانتقلت الجولة بالضيوف إلى "جزيرة النور" والتي تعتبر معلماً مميزاً يجمع بين الطبيعة والترفيه والفن المتمثل في تصاميمها المعمارية وعروضها التشكيلية وصولا الى "مسرح المجاز" الذي ينظم عدة أنواع من الفنون الداعمة لمسيرة الثقافة في الشارقة من خلال العروض الأدائية والموسيقية والمسرحية.

ثم انتقلوا لـ"حديقة المنتزه" أكبر منتزهات الشارقة وأوسعها وأكثرها جذباً للزوار و جال الوفد في محطة "السوق المركزي" الذي يتميز بأقواسه وجدرانه وبراجيله ويزاوج بين الحداثة والأصالة والذي يعد تحفة معمارية حقيقية تستقطب المجموعات السياحية الأجنبية.

أقرأ أيضا:سلطان القاسمي يزور بينالي الشارقة للأطفال ويطلع على إبداعاتهم

وشاهد الضيوف "جزيرة العلم" وساريتها التي تعد من أعلى سواري الأعلام في دولة الإمارات وجالوا في أروقة مسرحها الكلاسيكي الراقي قبل أن يدلفوا إلى مباني الدوائر الحكومية التي تبدو متاحف فنية مفتوحة للجمهور تعكس رؤية الشارقة نحو الارتقاء بذائقة المجتمع الفنية وثقافته البصرية.

كما عرجت الجولة إلى "سوق الجبيل" بتصميمه الذي يجعله معلما سياحيا وموقعه الاستراتيجي في قلب مدينة الشارقة ويضم أربع بوابات اثنتين منها تطلان مباشرة على الواجهة البحرية.

وكانت محطة فريدة في منطقة قلب الشارقة لأخذ استراحة والتجول في "فندق البيت" حيث روعة المباني التراثية التي تم تجديدها وإعادة بنائها لتندمج بسلاسة مع مبانٍ جديدة بالقرب من قلب المنطقة التاريخية في الشارقة.

وفي "سوق العرصة" أحد أقدم الأسواق الشعبية في الإمارات والذي يقع بين المباني التراثية في قلب الشارقة وقف الضيوف داخل المركز التجاري بعد 180 عاماً على إنشائه وفي بيت النابودة "تاجر اللؤلؤ" بالقرب من حصن الشارقة عاين الحضور الأقواس المدببة والأعمدة المزخرفة إضافة إلى مجموعة من الأجهزة والمعدات الأساسية لقياس وزن وحجم اللآلئ.

كما زار الوفد متحف الشارقة للتراث ومتحف الحضارة الاسلامية الذي يزخر بأنفس المقتنيات ويعرض كنوز الماضي ..مختتمين جولتهم بالمرور بالمدينة الجامعية في الشارقة التي تجمع عدداً من الجامعات الكبرى في الدولة.

وأوضح سعادة محمد أحمد أمين أن الهدف من الجولة هو التعريف بما حققته إمارة الشارقة من نهضة وتقدم في قطاعاتها كافة والترويج للدور الإقليمي الذي تلعبه الشارقة على المستوى الاقتصادي والتجاري والثقافي وما توفره من مزايا وحوافز وتسهيلات جاذبة لمجتمع الأعمال إلى جانب الإضاءة على ما تبذله الإمارة من جهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وغيرها من المشروعات التطويرية التي تخطط لها الإمارة في إطار رؤيتها الاقتصادية الطموحة القائمة على التنويع الاقتصادي والتي تركز على القطاع الصناعي بشكل خاص.

وأضاف أن تنظيم جولة الدبلوماسيين في الشارقة تهدف إلى تقوية أواصر التعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة للإمارات بما يُعزّز علاقات الشراكة مع رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب الذين تثمّن الغرفة إسهاماتهم الإيجابية في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة على كافة الصعد.

وأثنى رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي على أهمية الجولة ..معربين عن شكرهم لغرفة الشارقة لمساهمتها في إلقاء الضوء على ما تزخر به الإمارة من إمكانيات اقتصادية وثقافية وسياحية وحرصها الدؤوب على تعزيز العلاقات مع بلادهم ودفعها نحو مزيد من الازدهار والتعاون البنّاء.

قد يهمك أيضا:معهد الشارقة للتراث يختتم مشاركته في معرض الكتاب بالدار البيضاء

قرينة حاكم الشارقة تُؤكِّد على أنَّ مصر تنهض بطاقات شبابها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تنظم جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي غرفة الشارقة تنظم جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 19:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 10:22 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

شركة "هيونداي" تطلق نسخة رياضية من "Elantra" الشهيرة

GMT 02:30 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قطع مجوهرات لا يمكن الاستغناء عنها في السهرات

GMT 12:44 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

الصراف بحث مع الشريف بالأوضاع العامة في لبنان والشمال

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تؤكّد أن تلوث الهواء قد يعيق الأداء المعرفي للإنسان

GMT 19:27 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "باراكودا بيتش" في أم القيوين بحلة جديدة

GMT 12:57 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

الإعلامية عبير شرارة تلجأ إلى القضاء في بيروت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria