الشيخة لطيفة تؤكد أهمية إظهار إنجازات الكويت
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الشيخة لطيفة تؤكد أهمية إظهار إنجازات الكويت

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الشيخة لطيفة تؤكد أهمية إظهار إنجازات الكويت

رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة
الكويت-العرب اليوم

أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم اهمية اظهار انجازات دولة الكويت في مجال رعاية المرأة الكويتية وتسليط الضوء على مكانتها فى المجتمع مشيرة الى ضرورة استثمار المحافل الدولية لابراز الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت.

واشارت الشيخة لطيفة في تصريح صحفي بمناسبة مشاركة وفد اللجنة في اجتماعات الدورة ال35 للجنة المرأة العربية بالجامعة العربية الذي يبدأ بالقاهرة غدا والمؤتمر التحضيري للدورة ال59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الدور الذي تقوم به المرأة الكويتية لخدمة المجتمع ودعم القيادة السياسية لتمكين المرأة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وتفعيل دورها في الخطط التنموية.

وشددت على اهمية اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للجنة المرأة العربية التي تناقش العديد من القضايا الحيوية في هذا المجال واهمها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز التعاون مع الجهات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال المرأة.

واضافت ان من الاجتماعات ستناقش قضايا حماية المرأة اثناء النزاعات المسلحة وتمكين النساء ذوات الاعاقة وتنظيم ندوات حول واقع المرأة العربية بعد الربيع العربي مشيرة الى اهمية تواجد دولة الكويت في مختلف الفعاليات الاقليمية والدولية.

وتشهد الجامعة العربية عقب اختتام اجتماعات الدورة ال35 للجنة المرأة العربية اعمال المؤتمر العربي رفيع المستوى حول ما تم انجازه لتنفيذ (مبادئ بكين) والذي يعد اجتماعا تمهيديا للدورة ال59 للجنة المرأة بالامم المتحدة في نيويورك.

وقالت الشيخة لطيفة الفهد ان المؤتمر الذي يقام تحت رعاية لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا) وقطاع الشؤون الاجتماعية -ادارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة يعتبر تتويجا لبرنامج العمل المتكامل الذي بذلته الجهات المعنية بالمرأة في العالم للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منوهة بالتعاون المستمر بين لجنة شؤون المرأة وبين هذه الجهات تأكيدا لدور المرأة الكويتية.

ومن المقرر ان يعتمد المؤتمر وثيقة ختامية تعيد التأكيد على (مبادئ بكين) وتعزز الالتزام بتمكين النساء والفتيات وتحديد اولويات العمل في كل التحولات الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر الى اعتماد التقرير العربي الموحد الذي تم اعداده بناء على التقارير الوطنية المقدمة من الدول العربية الذي يتم رفعه الى الدورة التاسعة والخمسين للجنة وضع المراة في الامم المتحدة والذي سيعقد في نيويورك مارس المقبل.

يذكر ان لجنة شؤون المرأة قدمت تقريرها حول مكتسبات المرأة الكويتية خلال العشرين عاما الماضية وما تم انجازه في اطار تمكينها وتعزيز دورها في المجتمع ومشاركتها الفاعلة في الخطط التنموية وذلك لضمه الى التقرير العربي الموحد الذي سيرفع الى الأمم المتحدة.

وتولي اللجنة اهتماما كبيرا بالدورة التاسعة والخمسين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة حيث تعرض امام العالم الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت من خلال الجهود الحكومية المبذولة لتدعيم مكانة المرأة الكويتية في المجتمع وتوفير الرعاية لمساندتها في اداء دورها فى المجتمع.

وكانت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء قد ترأست وفدا رفيع المستوي فى الدورة السابقة 58 في نيويورك في الأمم المتحدة وقدمت في كلمة لها هناك تقريرا حول انجازات المرأة الكويت في مجالات التعليم والصحة والحقوق التي حصلت عليها المرأة الكويتية خلال الاعوام العشرين الماضية والتشريعات التي قامت بسنها لمزيد من رعاية المرأة.

المصدر : كونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لطيفة تؤكد أهمية إظهار إنجازات الكويت الشيخة لطيفة تؤكد أهمية إظهار إنجازات الكويت



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:23 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب بكاء الإعلامي توفيق عكاشة على الهواء

GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أوكرانية تصمم مجوهرات مخيفة مستوحاة من الأساطير

GMT 22:05 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

شركة كيا موتورز إيجيبت توفر سيارة "سورنتو" 2018

GMT 20:35 2018 الخميس ,23 آب / أغسطس

فوائد البلح المذهلة وأنواعه المختلفة

GMT 19:09 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

الثدي الصغير هو الأفضل لهذه الأسباب

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

افتتاح "Paw Cats Hotel" أول فندق للقطط في سورية

GMT 12:25 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الأردني مقابل الدرهم المغربي الإثنين

GMT 02:26 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أكسفورد تزيد الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria