مدير الأمن القطري يفتتح دورة لإدارة المخاطر المتقدمة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مدير الأمن القطري يفتتح دورة لإدارة المخاطر المتقدمة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مدير الأمن القطري يفتتح دورة لإدارة المخاطر المتقدمة

اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام
الدوحة ـ العربي اليوم

افتتح اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام رئيس اللجنة الدائمة للطوارئ اليوم الورشة التدريبية حول إدارة المخاطر المتقدمة، والتي تنظمها اللجنة بالتعاون مع المركز العربي لنظم المعلومات والاستشارات والتدريب خلال الفترة من 26 إلى 30 من أكتوبر الجاري بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني ويحضر فيها 40 مشاركا من وزارة الداخلية ومختلف الجهات المعنية بالدولة.

وفي كلمته رحب اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي بالحضور في أعمال الورشة والتي تتناول العديد من المحاور الهامة والحيوية حول تحليل المخاطر المتوقعة وغير المتوقعة وكذلك خطط التحكم في المخاطر والاستعدادات لمواجهة حالات الطوارئ وبناء الخطط التفصيلية للطوارئ وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بإدارة المخاطر.
وقال سعادته، إن هذه الورشة تأتي استكمالا لتنفيذ استراتيجية اللجنة الدائمة للطوارئ في تحقيق أهدافها وجهودها المتواصلة في هذا الإطار.. لافتا إلى، أن هذه اللقاءات والورش تسهم إلى حد كبير في رفع مستوى المعنيين بالتعامل مع الحالات الطارئة، كما أنها تمثل إضافة إلى خبراتهم. 

وأشار رئيس اللجنة الدائمة للطوارئ إلى، أن تبادل الخبرات واكتساب المهارات والمعارف في مثل هذه المجالات يعد واحدة من الوسائل الهامة التي تمكن العاملين من أداء دورهم على أكمل وجه وتقليل نسبة الخسائر لأي حوادث تقع.. مؤكدا على، أن اللجنة لا تألو جهدا في سبيل تحقيق أهدافها المنشودة وتنفيذ خططها التي تهدف إلى رفع مستوى الكوادر القطرية وكذلك المؤسسات والجهات المعنية بالدولة من أجل مواجهة أي مخاطر والتقليل من الخسائر والتدريب على إدارة الطوارئ والتعامل معها على الوجه الأكمل. 

وبين مدير عام الأمن العام، أن هذه الورشة هي الثالثة من نوعها التي تعقدها اللجنة الدائمة للطوارئ نظرا لأهميتها فاللجنة لها استراتيجية في المجال التدريبي من تنظيم الورش والندوات والحلقات النقاشية والمؤتمرات في إطار إعداد الجهات المعنية لمواجهة الطوارئ والأزمات.. موضحا أن اللجنة تعتمد إطارا تدريبيا متطورا عالميا لمساعدة الجهات المعنية للحد من الكوارث وتقليل نسبة الخسائر وهو ما تصبو إليه اللجنة. 

وأضاف، أن اللجنة تعمل على تنفيذ استراتيجيتها التدريبية لتأهيل الجهات المعنية وجعلها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ بالدولة، ومن المنتظر أن تنظم اللجنة تدريبات عملية لهم خلال الأشهر القادمة وذلك في المرافق الهامة بالدولة مثل مطار حمد الدولي.

من جانبه قال العميد حمد عثمان الدهيمي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني وأمين سر اللجنة الدائمة للطوارئ، إن استراتيجية اللجنة تهتم بالورش التدريبية التي تتعلق بأفضل أساليب مواجهة الكوارث وإن ورشة إدارة المخاطر المتقدمة هي إحدى هذه الورش التدريبية للجنة والتي تعقد بتوجيهات رئيس اللجنة استكمالا للورشتين السابقتين والتي تأتي لتنمية وإثراء المناقشات المتعلقة بالمخاطر على مستوى الدولة ومن ضمنها إيجاد الحلول المناسبة والاستعدادات الخاصة بالاستجابة والتعافي من الكوارث.

وأضاف، أن الورشة تعقد لجميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة وأنها سوف تضع الخطوط العريضة للورش القادمة في إدارة الأزمات والكوارث والمخاطر كما أنها تعد تنمية وتفكيرا متقدما لكيفية مواجهة أي حادث مستقبلا.

وتناقش الورشة على مدى خمسة أيام تحليل المخاطر من المخاطر الخارجية المتوقعة وغير المتوقعة وغير المؤكدة، وإجراء التطبيقات عليها، فضلا عن إدارة المخاطر وخطط التحكم في المخاطر، والاستعدادات لمواجهة حالات الطوارئ، وإعداد السيناريوهات للتمارين الوهمية، وعرض سلسلة الإمداد في الطوارئ، وملامح خطة الطوارئ العامة للمنشآت، ومنظومة إنشاء مركز العمليات والطوارئ لإدارة الكوارث.

كما تناقش الورشة أطر التنسيق بين الجهات المعنية بإدارة المخاطر والأزمات، والمعوقات والخلافات وعوامل النجاح لعمليات التنسيق، وآليات التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ، بالإضافة إلى مجالات عمل المنظمات المعنية بالطوارئ وشركائها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

"قنا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير الأمن القطري يفتتح دورة لإدارة المخاطر المتقدمة مدير الأمن القطري يفتتح دورة لإدارة المخاطر المتقدمة



GMT 10:47 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تذبذب في توزيع ماء الشرب بسكييكدة

GMT 09:53 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

أمن فلفلة يُطيح بمبحوث عنهما من قبل العدالة

GMT 15:44 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

سوناطراك تطلق أشغال الصيانة بمركب تمييع الغاز بسكيكدة

GMT 17:59 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أسباب انسحاب أمير قطر من القمة العربية

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria