الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات لإغاثة اللاجئين السوريين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات لإغاثة اللاجئين السوريين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات لإغاثة اللاجئين السوريين

الدوحة - قنا

انتهى الهلال الأحمر القطري من إرسال شحنة جديدة من المساعدات لإغاثة اللاجئين والمتضررين السوريين في مخيمات النزوح خارج وداخل سوريا، وذلك في سياق الجهود الحثيثة التي تبذل لتلبية احتياجات اللاجئين المتنوعة، بجميع أشكالها الطبية والغذائية والإنسانية في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بالسوريين. وتعد تلك الشحنة هي الثالثة في إطار حملة تضمنت 100 طن من المساعدات الإغاثية ، والتي تشمل: أجهزة طبية وملابس ومواد غذائية وبطانيات وأدوية ومستلزمات طبية بدعم من وزارة الخارجية، كما قام الهلال بتوفير مساعدات متنوعة طبية وخلافها بالتعاون مع الجهات المشاركة في دعم الحملة المتمثلة في مؤسسة (راف) وقطر الخيرية. وفي معرض تعليقه على الدعم الأخير، أثنى سعادة الأمين العام للهلال الأحمر القطري صالح بن علي المهندي ، على جهود وزارة الخارجية القطرية الموجهة لدعم اللاجئين السوريين، وقال :" إن قيادة دولتنا الكريمة لا تدخر وسعا في تذليل أية عقبة تقف أمام المنظمات الخيرية في سبيل إيصال المساعدات لإخواننا السوريين؛ لمساندتهم وشد أزرهم في الأزمة الطاحنة التي يمرون بها". واحتوت الشحنة على عدد كبير من المساعدات الطبية والإغاثية لصالح السوريين في المناطق التي يعمل الهلال الأحمر القطري على مساعدتهم فيها. وجرى التنسيق مع الهلال الأحمر التركي لتسهيل تخليص شحنة المساعدات، واستقبال الوفد الطبي في تركيا، كما تم تأمين ثلاث سيارات شحن كبيرة لتفريغ طائرة المساعدات، وإرسال الشحنة إلى معبر باب السلامة على الحدود التركية السورية؛ لإدخالها إلى سوريا بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري ومكتب الإغاثة السوري في المعبر، وذلك لتأمين استلام الشحنة والمواد الإغاثية وتوزيع المواد الطبية. واستكمالا لسد الاحتياجات، تم التجهيز واستلام شحنة المساعدات الثانية في يوليو الماضي، حيث قام فريق الهلال الأحمر القطري بعثة تركيا والفرق العاملة على الأرض بتحضير المعونات واستلامها بشكل يضمن الحفاظ عليها وإيصالها لمستحقيها. وتسهيلا للإجراءات اللوجيستية تم استئجار مستودع بمساحة 1500 متر مربع على الحدود السورية التركية ؛ لتجنب نقل المعونات على دفعات عبر المعبر التركي وصعوبة تخليصها كل مرة. وتأتي تلك المجهودات استكمالا للجهود الإنسانية التي بدأها الهلال الأحمر القطري منذ مارس 2011 لإغاثة اللاجئين والنازحين السوريين المتضررين جراء الأحداث، ومن بينها حملة "ساعدونا" التي أطلقها الهلال في بداية شهر أكتوبر الماضي. ويقوم الهلال الأحمر القطري في المجال الطبي بتقديم العناية الصحية للجرحى والمرضى السوريين من خلال أربعة مشاف في "طرابلس، وسلمى، وتل أبيض ومشفى الأطفال التخصصي، حيث تم تقديم الرعاية الصحية الثانوية لأكثر من 31 ألفا، وتقديم الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 50 ألف حالة في مستوصفات باب السلامة، وتل أبيض، وباب الهوى. كما تمكنت كوادر الهلال الأحمر القطري من استيعاب الكثير من حالات النزوح، حيث تم تقديم المأوى و الغذاء ومستلزمات التدفئة والدعم الصحي لحوالي 22 ألف نازح، بالإضافة إلى تأمين المواد الأساسية للإقامة، خاصة في ظروف الشتاء القاسية. وتسعى بعثة الهلال الأحمر القطري للعمل بشكل دؤوب لمد يد العون للأخوة السوريين، والحفاظ على كرامتهم الإنسانية، وإكمال الرسالة العظيمة التي وضعتها دولة قطر بين أيديهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات لإغاثة اللاجئين السوريين الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات لإغاثة اللاجئين السوريين



GMT 10:47 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تذبذب في توزيع ماء الشرب بسكييكدة

GMT 09:53 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

أمن فلفلة يُطيح بمبحوث عنهما من قبل العدالة

GMT 15:44 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

سوناطراك تطلق أشغال الصيانة بمركب تمييع الغاز بسكيكدة

GMT 17:59 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أسباب انسحاب أمير قطر من القمة العربية

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria