اللاعب هاريس بلقبلة

فتح هاريس بلقبلة، مجددا ملف الفضيحة الأخلاقية التي تسببت في طرده من تربص المنتخب الوطني بقطر، شهر جوان الماضي، مشيدا بالمدرب جمال بلماضي، الذي تجاوز عنه ولم يدرج اسمه ضمن القائمة السوداء.


وقال بلقبلة، في حوار مع الجريدة الفرنسية “لوباريزيان” الأربعاء، أنه كان يتوقع ردة فعل سلبية من قبل الجماهير الجزائرية عندما استدعي، لتربص نوفمبر الماضي، للمشاركة في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس امم افريقيا 2021.

وصرح لاعب نادي برسيت الفرنسي: “بلماضي أخبرني وهو في قمة الغضب بأنه يجب أن أغادر مكان تربص المنتخب الوطني، في اليوم الذي وقعت فيه تلك الحادثة، وأعلمني انه لن يضعني ضمن القائمة السوداء” مضيفا: “تفاجأت بعفو أنصار المنتخب الوطني عني، عندما دخلت إلى ملعب البليدة، بحيث توقعت سماع صافرات الاستهجان.. ما آلمني كثيرا هو الإساءة لاسم عائلتي”.

وقال نفس المتحدث: “أنا شخص أحب الشغب لزرع الحماس بين اللاعبين، وعلى العموم فإن فعلتي كانت مزحة سيئة، وتساءلت دائما إن كان بوسعي حمل ألوان المنتخب الجزائري مجددا”.

وعن مستواه والأداء الذي يقدمه مع نادي برسيت، في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية يقول بلقبلة، انه يرى نفسه رجل الظل في المباريات: “عملت في صمت وتطور مستواي، فأنا اركض كثيرا وتلك نقطة قوتي، ولكن علي تطوير قدراتي الهجومية لأن كرة القدم الحديثة تتطلب ذلك.

ويعتبر بلقبلة، من بين خيرة اللاعبين الذين يركضون لمسافات طويلة في كل مباراة من البطولة الفرنسية، بحيث يمتلك اللعب مؤهلات بدنية كبيرة تساعده على القيام بدوره كما يجب في وسط الميدان.

وتجدر الإشارة إلى ان مدرب الخضر جمال بلماضي، طرد هاريس بلقبلة، من تربص الدوحة في شهر جوان الماضي، بعدما قام بلقطة غير أخلاقية داخل الغرفة التي يتقاسمها مع الحارس اوكيجة، وانتشرت الحادثة بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحينها استدعت الفاف، اندي ديلور، الذي كان في القائمة الاحتياطية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيمليو بوتراجينيو يؤكد أن "ريال مدريد" يثق في قرار محكمة التحكيم الرياضي

أتلتيكو مدريد يعلن تقنين أوضاع ناشئيه أمام محكمة التحكيم الرياضية