اتحاد الكرة الجزائري

دعا اتحاد الكرة الجزائري الأندية للتفاوض مع اللاعبين والمدربين للوصول إلى اتفاق ودي بشأن التعامل مع الوضع الذي فرضه توقف النشاط الكروي جراء تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أن الموسم الحالي سيتم استكماله.
وذكر الاتحاد في بيان نشره في موقعه الرسمي، عقب الاجتماع الأول لمجموعة العمل التي شُكلت للتكفل بالمشاكل التي تسبب بها فيروس كورونا، أنه يتعين على الأندية واللاعبين والمدربين والموظفين الآخرين التفاوض، بهدف الوصول إلى اتفاق مكتوب تودع نسخة منه لدى الهيئات الكروية، يتعلق بظروف العمل أثناء توقف المنافسات مع مراعاة مصلحة كل طرف.


ونوه ذات المصدر إلى الاتفاقات الودية اقترحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موضحا أن رابطة دوري المحترفين هي من ترعى هذه المفاوضات، كما أشار إلى أن 200 لاعبا محترفا بينهم 105 لاعبين من الدرجة الأولى تنتهي عقودهم الصيف المقبل، و9 لاعبين ( ينتمون لفرق الدرجة الأولى) تنتهي إعارتهم في نفس الفترة.
وذكر أن الانتقالات الصيفية سيتم تكييفها بناء على موعد نهاية الموسم الكروي 2019 / 2020، وبداية موسم 2020 / 2021 مع احترام المواعيد المنصوص عليها في اللوائح ( 16 أسبوعا).


وأعلن الاتحاد الجزائري أنه من السابق لأوانه الحديث عن استئناف الدوري في غياب رؤية واضحة حول موعد البدء في رفع الحجر الصحي والعودة للحياة الطبيعية، غير أنه كشف عن تكليفه لرابطة الدوري بإنشاء لجنة تنضم إليها المديرية الفنية الوطنية واللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة، لدراسة أفضل السبل من أجل وضع تصور عودة المنافسات.

 قد يهمك ايضا :

اتحاد الكرة الجزائري يؤكد ضرورة العمل للبقاء في أعلى مستوى لأطول فترة ممكنة

اتحاد الكرة الجزائري يتعهد بتوزيع جائزة "الكاف" على اللاعبين