الدوري الإنجليزي

قال مارك ماكجوان، رئيس وزراء استراليا الغربية، أن هناك الكثير من العوائق تقف أمام مقترح إكمال ما تبقى من مباريات الدوري الإنجليزي في أستراليا، وزعم تقرير صدر في صحيفة «ذا صن» البريطانية، أمس الأحد، أن السلطات في بيرث غرب استراليا، منفتحة على فكرة استضافة المباريات الـ92 المتبقية هذا الموسم من الدوري الإنجليزي، بعد اقتراح جاري نيفل باللعب تحت الحجر الصحي في بلد خالي من فيروس كورونا.

ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» تصريحات مارك ماكجوان، رئيس وزراء استراليا الغربية حول الاقتراح، قائلًا:" لم يتصل بي أحد من مسئولي الدوري الإنجليزي رسميا، ولم يتصلوا بمكتبي".

وأضاف:" لدينا حدود دولية صارمة لمنع الأشخاص القادمين إلى البلاد من غير الاستراليين، لذلك أتطلع إلى أي اتصال إذا كانوا يريدون إطلاعنا على الأمر، ولكنني أعتقد أن هناك الكثير من العقبات في الطريق".

وأشار:" لدى بريطانيا معدلات عالية جدًا من الإصابة بفيروس كورونا، وقد تسببت في وفاة الكثير من الأشخاص، ونحن في عدم احتياج للمخاطرة بهذه الأشياء".

وأتم:" وكما قلت سوف نلقي نظرة على أي إستجابة سريعًا، ولكنني أعتقد أنه طلب كبير للغاية أن تقام المباريات هنا في استراليا".

وقال مسئولي الدوري الإنجليزي الممتاز، أن فشل إنهاء الموسم الحالي سيكلف الأندية الـ20 بالدوري الإنجليزي أكثر من مليار جنيه استرليني، في الوقت الذي أكدت فيه الأندية إلتزامها بإنهاء الموسم الحالي.


قد يهمك ايضا :

خطط جونسون تمنح جماهير الدوري الإنجليزي أمل العودة للمدرجات

اتجاه لاستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في حزيران المقبل