مقتل حارس منتخب جنوب أفريقيا في 2014

أعلنت وزارة الأمن في جنوب أفريقيا الإثنين عن إيقاف خمسة مشتبه بهم في اغتيال حارس وقائد منتخب كرة القدم "سينزو ميوا"، في جريمة هزت البلاد قبل ست أعوام، وتمت الاعتقالات صباح اليوم في مقاطعة جواتينج، حيث يعتقد بأن أحد الموقوفين أطلق النار من السلاح الناري الذي أودى بحياة مييوا، ولم يكن كل الحضور موجود في مسرح الجريمة الذي وقع في شرق جوهانسبرج ليل يوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

و بدأ ميوا "30 عامًا" اللعب لمنتخب "البافانا بافانا"، قبل عام من وقوع الجريمة، وعزز قبل أسابيع من مقتله موقعه كحارس أول للمنتخب وقائدًا له وكان الحارس أيضًا قائدًا لنادي "أورلاندو بيراتس"، أحد الأندية الأكثر شعبية في الدولة.

و اقتحم مسلحون منزل صديقته في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، المغنية كيلي كومالو، الواقع في حي فوسلوروس في جوهانسبرج بنية السرقة، وبحسب التفاصيل التي ظهرت حينها، فقد أصيب مييوا برصاصة عندما تدخل في محاولة لحماية صديقته.

وتسبب اغتياله في حزن هائل في البلاد وفي عالم كرة القدم، وتأجيج الجدل حول المشكلة الخطيرة المتمثلة في انعدام الأمن في جنوب إفريقيا، علاوة على ذلك، أثار عدم إحراز تقدم في القضية لسنوات عديدة الشكوك حول فعالية الشرطة.

قد يهمك ايضا 

مصر تستضيف نهائي منافسات أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الجاري

 

رامي ربيعة يُؤكِّد أنّ هدفه لقب دوري أبطال أفريقيا الثالث مع الأهلي