فورد

حصلت مجموعة السيارات الكهربائية الهجينة من فورد - "Ford Hybrid Transit Custom" على جائزة المركبة النفعية العالمية (IVOTY) للعام 2020، فيما فازت فورد رانجر بجائزة البيك-أب العالمية (IPUA) للعام 2020.

خلال حفل أُقيم في مدينة ليون، منحت لجنة مكونة من 25 صحفيا متخصصا قادمين من 25 دولة أوروبية، الجائزة السنوية المرموقة "المركبة النفعية العالمية (IVOTY) للعام 2020" للمركبتين الجديدتين Transit Custom Plug-In Hybrid و Transit Custom EcoBlue Hybrid مجتمعتين.

وبهذه المناسبة، أشادت لجنة التحكيم بالمحركات الكهربائية المقترحة على مجموعة السيارات الكهربائية الهجينة من فورد - "Ford Hybrid Transit Custom"، المصممة للحد من تكاليف استعمال المركبات من طرف المهنيين، والسماح بولوج المناطق الحضرية بحد أدنى من انبعاثات الغازات الملوثة (على غرار مدينة لندن)، فضلا عن اقتراح حلول عملية للمؤسسات التي تسعى للمساهمة في الحد من انبعاثات الغازات الملوثة وبلوغ الأهداف المسطرة من حيث جودة الهواء.

وتُعتبر مجموعة مركبات "Transit Custom Plugin-In Hybrid" و "Transit Custom EcoBlue Hybrid" وكذا "Transit EcoBlue Hybrid بحمولة 2 طن"، التي حصلت على الجائزة الثانية خلال الحفل، ثلاث مركبات كهربائية من ضمن تشكيلة مكونة من 14 مركبة كهربائية قررت فورد طرحها في السوق الأوروبية بنهاية العام 2020، وبذلك تكون فورد قد استطاعت الاستحواذ على 6 جوائز IVOTY.

وفي هذا السياق، صرح جارلاث سويني، رئيس لجنة تحكيم المركبة النفعية العالمية للعام، بأنه "عبر التركيز الواضح على تقنية التهجين، استطاع مهندسو فورد تطوير سلسلة من المحركات التي تعود بالفائدة على المهنيين في المناطق الحضرية، الشبه حضرية والريفية. إنهم يستحقون الثناء على هذا الأداء، والتكريم كان عن استحقاق".

في الأخير، تجدر الإشارة إلى أن فورد تُعتبر شركة صناعة السيارات الوحيدة التي حصلت مرتين على جائزتين في نفس السنة، وذلك بعد الجائزتين اللتان حصدتهما في العام 2013.

قد يهمك أيضًا

طرح سيارة "نيسان جي تي آر نيسمو" بـ200 ألف دولار

تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة