الفنان رامز جلال

أثارت أحدث الأخبار المتعلقة ببرنامج رامز جلال الجديد للمقالب الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل حالة من الصدمة بين المتابعين، بعد أن كشفت الأنباء أن الفنان يواجه شرطا قانونيا، من أجل إجازة عرض برنامجه الجديد للمقالب في شهر رمضان.وقالت الأنباء إن نقابة الإعلاميين المصريين اشترطت على رامز جلال تقنين وضعه داخلها، وإلا لن يحصل على تصريح مزاولة المهنة.

وتعتبر النقابة رامز جلال أنه يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج عبر فضائية "إم بي سي"، وهي موجهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية، بينما أوضح محاميه أن ما يقدمه لا يندرج تحت بند البرامج الحوارية التي تخضع لقوانين نقابة الإعلاميين.

ورفضت نقابة الإعلاميين المصريين التظلم، الذي تقدم به رامز جلال، بعدما تبين لها أنه غير مقيد بها أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.وكانت تقارير ذكرت الفترة الماضية أن اسم برنامج رامز جلال الجديد للمقالب هو "رامز مريض نفسي"، ولكن شبكة "إم بي سي" نفت هذه المزاعم.

وقالت الإدارة في بيان لها: "لا يوجد برنامج مقالب باسم "رامز مريض نفسي"، ووصف كلمات مطرب المهرجانات علي قدورة بأنها غير صحيحة ولا تخرج عن كونها "هزار" ومجرد كلام هزلي ضاحك؛ بهدف لفت الأنظار وركوب التريند، خصوصاً أن برنامج رامز جلال يتصدّر اهتمام المشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي".

ولفتت إلى أن جميع ضيوف برنامج رامز جلال، والذي يُعرض في موسم رمضان يحصلون على كامل حقوقهم المادية، بخلاف الاتفاق المبرم دائماً مع ضيوف برنامج المقالب على عدم نشر أي كواليس أو تفاصيل تخص البرنامج بعد التصوير، إلى أن تُعرض الحلقات في رمضان، إلى جانب الحصول على موافقة صريحة من الضيوف بشأن إذاعة الحلقات بدون اعتراض.

وحقق رامز جلال شهرة واسعة على مدار السنوات الماضية من تقديم برامج مقالب في أصدقائه الفنانين، وكانت البداية مع برنامج "رامز قلب الأسد" ثم "رامز ثعلب الصحراء" ثم "رامز عنخ أمون" على فضائية "الحياة" المصرية، ثم انتفل لعرض برنامجه على شاشة "إم بي سي مصر" في النسخ التالية: "رامز قرش البحر" و"رامز واكل الجو" و"رامز بيلعب بالنار" و"رامز تحت الأرض" و"رامز في الشلال" وأخيرا "رامز مجنون رسمي".

قد يهمك أيضًا

رامز جلال يستأنف تصوير برنامجه الرمضاني في السعودية

جدل في مصر بعد ظهور أول أزمة في برنامج رامز جلال الجديد