الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيد القادة الأفارقة في بيانهم الختامي خلال قمة الاتحاد الأفريقي الـ 34، أن جميع المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تشكل انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون انتهاكاتهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضهم، حيث اقتلع مستوطنون وقطعوا 60 شجرة في أراضي محافظة سلفيت، ورشوا أخرى بمواد سامة، في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال عدة مواقع في الضفة الغربية أبرزها في خربة حمصة بالأغوار ، فيما هاجمت الزوارق الحربية للاحتلال الإسرائيلي ، مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر غزة، بالرصاص الحي وخراطيم المياه.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بترحيب منظمة التعاون الإسلامي، بإعلان الدائرة التمهيدية للمحكمة الجناية الدولية انطباق اختصاصها الإقليمي على الوضع في أرض دولة فلسطين التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، لتشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.
وتحدثت صحف فلسطين عن اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 14 وفاة و824 إصابة جديدة بفيروس "كوورنا" و528 حالة تعاف في جميع المحافظات الفلسطينية.
ورصدت تحذير إسرائيل لمسؤوليها تحسبا من اعتقالهم، عقب قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم حرب إسرائيلية بحق الفلسطينيين.

قديهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الأحد 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الجمعة