الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيد الفصائل الفلسطينية في البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني، التزامها بالجدول الزمني الذي حدده مرسوم الانتخابات التشريعية والرئاسية مع التأكيد على إجرائها في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة دون استثناء، والتعهد باحترام وقبول نتائجها.
وأولت اهتمامًا بتثمّين المجلس الوطني الفلسطيني دعوة أعضاء من البرلمان البريطاني لوزير خارجية بلادهم لمنع إسرائيل من تهجير عائلات فلسطينية من منازلها في مدينة القدس المحتلة، بادعاءات استعمارية إسرائيلية تبطلها قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف ذات الصلة، وتجرّمها المحكمة الجنائية الدولية.
ونشرت صحف الأربعاء إدانة جامعة الدول العربية، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم وتدمير خربة حمصة في الأغوار الشمالية للمرة الرابعة، في سياق تنفيذ مخططات الاقتلاع والتهجير التي تنتهجها لتسهيل مشروعات الاستيطان والضم والتهويد، ضاربة بعرض الحائط موقف المجتمع الدولي.
وتحدثت عن اقتحام مجموعات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وواصلت صحف فلسطين تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 9 وفيات و1022 إصابة جديدة بكورونا، و733 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.

قديهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الأحد 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الجمعة