معرض

تطلق فيينا أول معرض خلال عام من فعاليات تكريم الرسام الفن الطليعي الألماني جوزيف بويس الذي كان سيبلغ المائة عام في مايو (أيار) المقبل، بمعرض يركز على طبيعة أعماله الواعية بيئياً والناشطة اجتماعياً.واعتبارا من مارس (آذار)، يعرض «متحف بيلفيدر 21»، 64 عملاً من أعمال بويس في معرض «Joseph Beuys. Think. Act. Convey».ورغم الجائحة، فالمتاحف مفتوحة حالياً في النمسا مع الالتزام بقيود السلامة. ولغير الموجودين في المنطقة هناك معرض سيتاح أيضاً كجولة افتراضية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتحف.

ويأتي المتحف بين عدد من المعارض المعتزمة العام الحالي في أوروبا لإحياء ذكرى أعمال بويس الرائدة.وفي فيينا، ستلقي بعض المعروضات الضوء على مدى قدرة أعمال بويس في الحفاظ على صلتها بالمواضيع التي طرحتها وربما حتى مناقشات اليوم البيئية بشأن تفاعل المواد الطبيعية والتكنولوجيا.وفي 12 مايو 2021. كان الرسام الألماني الاستثنائي سيبلغ 100 عام. وكان قد توفى في يناير (كانون الثاني) عام 1986 جراء فطريات في رئتيه.

ولدى المتاحف في ألمانيا والنمسا خطط كبيرة لعام، 2021 عام بويس. فهناك 20 مؤسسة في ولاية شمال الراين في ستفاليا الألمانية وحدها وكذلك متاحف عدة في برلين وشتوتغارت وغيرها من المدن خصصت معارض للاحتفال بإرث الرسام.

قد يهمك ايضاً

طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة

معرض للمخطوطات المسيحية في بغداد يفتتحه البابا