فرقة إيتيسان من باتنة

افتكت فرقة "إيتيسان" من باتنة، الجائزة الأولى ضمن فعاليات الطبعة ال18 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية بوهران، ونالت الفرقة الموسيقية "إيتيسان" التي أنشئت منذ 6 سنوات، وتضم خمسة عناصر، إعجاب الجمهور، وهي التي تؤدي الطابع "الشاوي" الممزوج بلمسات من موسيقى **الروك** العالمية، فيما تحصلت الفرقة الموسيقية "أنغام الفوارة" من سطيف على المركز الثاني، حيث أمتعت الجمهور الوهراني بوصلاتها الغنائية التي لاقت استحسان الجمهور الحضور الذي غصت به قاعة سينما المغرب.

أما المرتبة الثالثة فقد عادت لفرقة "أحباب الفن الأصيل" لبرج بوعريريج، التي قدمت أغاني في الشعبي العصري والفولكلور النايلي والعاصمي والعديد من الأنواع والطبوع الموسيقية المحلية والعالمية العصرية. كما ذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى فرقة من تيزي وزو التي تألقت في افتتاح هذه الطبعة بأداء موسيقي جميل وتناغم المجموعة وإتقان الآلات، وفقا للمختصين.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للموسيقى العصرية، شاركت فيه أزيد من 18 ولاية من مختلف ربوع الوطن وقد عرف حضور 114 شاب من مختلف ولايات الوطن على غرار (الشلف، باتنة، تيزي وزو، تبسة، بشار، برج بوعريريج، سطيف، البيض، تلمسان، تيارت، إليزي، سكيكدة، تندوف، البليدة، تمنراست، أدرار).

قد يهمك أيضا

سيدة بريطانية تقضي ساعات طويلة في تزيين حديقة منزلها بمناسبة الربيع

اليونان تُجدّد مطالبة بريطانيا بإطلاق سراح منحوتات البارثينون الرخامية من "السجن المظلم"