المسرح الوطني الجزائري

أعلن المسرح الوطني محيي الدين بشطارزي عن تنظيم مسابقة وطنية للكتابة المسرحية حول "الوقاية من فيروس كورونا" والموجهة للأطفال من 6 إلى 16 عاما, حسب ما أفاد به بيان لهذه المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك".

وأوضح ذات المصدر أن هذه المسابقة تعد مبادرة تهدف إلى "دعم المواهب من فئة الأطفال وفتح المجال أمامهم للتنافس الأدبي والفني" بالإضافة إلى إبراز "الدور الإيجابي" للمسرح في محاربة تفشي انتشار فيروس "كورونا".وتفتح المشاركة في المسابقة لكل الأطفال على أن يقدم المشاركون نصوصا حول موضوع الوقاية من تفشي انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا.

ويشترط أن تقدم النصوص المشاركة باللغة العربية (الفصحى والدّارجة) واللغة الأمازيغية بجميع لهجاتها, بشرط أن لا يتجاوز النص المقدم 12 صفحة ولا يقل عن 7 صفحات، كما يجب أن تتوفر في النص المسرحي المقومات العامة للكتابة الدرامية (حوار, توزيع دخول وخروج الشخصيات.. إلخ).وعلى الراغبين في المشاركة إرسال نصوصهم مكتوبة بصيغة الوورد (word) ومرفوقة بتسجيل سمعي بصري (فيديو) على البريد الإلكتروني:

prix.mustaphakateb@gmail.com
وتشرف لجنة تحكيم مشكلة من مختصين في الكتابة الدرامية بانتقاء أفضل النصوص وبثها على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للمسرح الوطني الجزائري.

 قد يهمك ايضا :

شباب من بسكرة يستعرضون مواهبهم على الركح لأول مرة في “الكوكب العملاق”

دادة المسرح الوطني الجزائري نموذج ناجح لتسيير المنشآت الثقافية