الغاز الطبيعي

اشاد منتدى الدول المصدرة للغاز، بدور الجزائر الهام في دفع الغاز الطبيعي نحو مستقبل أكبر ومستدام، لما بعد مرحلة وباء كوفيد-19، مشيرا إلى تمتع الجزائر بإرث ثري في استغلال موارد الغاز الطبيعي، ما جعل منها اول بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة، اليوم الخميس، تأكيد المنتدى على تمتع الجزائر بإرث ثري في استغلال موارد الغاز الطبيعي لصالح شعبها والعالم، الأمر الذي جعل من  الجزائر أول مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، والتي أصبحت عتبة لازدهار سلعة الغاز الطبيعي المسال”.

ونوه  المنتدى، ايضا بالعمل الجزائري الرائد في الغاز الطبيعي، وبقيادتها طريق الدعوة إلى التآزر بين الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة، مقدمة خالص الشكر في ذات السياق ، إلى الوزير  عبد المجيد عطار وفريقه على قيادتهم وعملهم المتميز، خلال فترة ترأس الجزائر لمنتدى الدول المصدرة للغاز في هذا العام الصعب.

كما هنأ بالمناسبة، الدول الأعضاء والأمانة العامة على أعمالهم التعاونية والإنجازات الناجحة، التي جعلت المنتدى أقوى وأكثر قدرة على تحقيق أهدافه.

ومن جهته، أكد  وزير الطاقة، ورئيس الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين للمنتدى، عبد المجيد عطار، ان إنشاء معهد GECF لأبحاث الغاز مؤخرًا في الجزائر، هو مثال رائع على التقدم المحرز بطريقة تعاونية وتطلعية نحو المستقبل.

وللإشارة  فإن المهندس الجزائري، محمد حامل، هو رئيس المجلس التنفيذي لمنتدى التعاون الاقتصادي العالمي، في 2021، حيث أن هذا العام يمثل علامة فارقة، وسيشهد الانتعاش المتوقع للطلب على الغاز ، اضافة إلى تنظيم النسخة السادسة من قمة رؤساء الدول والحكومات التي تعقد كل سنتين في قك

قد يهمك ايضا:

الجزائر تُقر مرسومين تنفيذيين حول هيئات المراقبة وأجهزة الغاز الخاصة بالمركبات 

  الجزائر تُعاني انخفاضًا حادًّا في صادرات الغاز الطبيعي بنسبة 4.7% العام الجاري