حوادث المرور

ناقش المشاركون في ورشة حول "التنقل و السلامة المرورية" تشديد نظام مكافحة المخالفات و كذلك اعادة تنظيم مهن النقل الجماعي و نقل البضائع و ذلك بمناسبة لقاء الحكومة و الولاة الذي اشرف على افتتاحه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و ركز المشاركون على التخفيف من الازدحام المروري في المدن الكبرى، و كذا حول التقليص من ظاهرة حوادث المرور مؤكدين على ان تشديد نظام مكافحة المخالفات المرورية من شانه  المساهمة في تخفيض عدد حوادث المرور على المستوى الوطني.

كما اشار المشاركون (ولاة و ممثلي مختلف الوزارات و الهيات) بان الفئة العمرية للسائقين المسؤولين عن حوادث المرور تتراوح بين 19 و 25 سنة من بينهم 25 % يحوزون على رخصة سياقة تقل عن سنتين مما يتطلب –كما اوصوا- بملاءمة و تحديث نزام تعليم السياقة".

و اكدوا في ذات السياق على ان حوادث المرور تقع عموما بين الساعة السادسة مساء (18:00 سا) و منتصف الليل سيما ايام الخميس و الاحد التي تتزامن على التوالي مع اليوم الاخير و الاول من الاسبوع حيث تسجل حركة مرور قوية.

أما بخصوص عدد الحوادث و الضحايا فان ولاية الجزائر تتصدر القائمة على المستوى الوطني بالنظر الى كثافة الحركة المرورية بالعاصمة فيما تأتي ولايتا المسيلة و برج بوعريريج في المرتبين الثانية و الثالثة و ذلك بسبب موقعهما "كولايتين محوريتين تربط مناطق شمال و جنوب البلاد".

كما دعوا في هذا السياق الى "عدم التركيز فقط على العامل البشري" موضحين ان "السيارات المستوردة و قطع الغيار المتوفرة في السوق الوطنية تطرح مشكلة هي الاخرى".

وأوضحوا في هذا الصدد بان الحادث الذي وقع مؤخرا بولاية سوق اهراس (8 قتلى و 22 جريحا) سببه خلل ميكانيكي للحافلة.

:قد يهمك ايضــــاً

 "التاكسي الأخضر" بمواصفات مميزة في السعودية خلال أيام

 مبيعات فولكس فاجن في 2019 تتخطى 10 ملايين سيارة