الشلل الدماغي لدي الأطفال

استفاد 63 طفلا مصابا بداء الشلل الدماغي بفحوصات مجانية وتكفل صحي بالمؤسسة الاستشفائية العمومية حيحي عبد المجيد ببلدية قايس بولاية خنشلة، حسبما علم يوم السبت من إدارة المستشفى.

وكشف ذات المصدر أن البروفيسور إبراهيم موقار المختص في جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري قد تطوع يوم الجمعة لإجراء فحوصات طبية مجانية ل63 طفلا يعانون من داء الشلل الدماغي يتبعها تكفل صحي دوري لهؤلاء الأطفال.

وأضاف بأن هذه اللفتة التضامنية التي تأتي تجسيدا لفحوى الاتفاقية المبرمة بين جمعية "أمل الحياة" لحماية أطفال الشلل الدماغي والمؤسسة الاستشفائية العمومية حيحي عبد المجيد بقايس ستعقبها مستقبلا عمليات جراحية لبعض الأطفال الذين استفادوا من فحوصات طبية يوم الجمعة.

    وأشارت إدارة مستشفى حيحي عبد المجيد بقايس إلى أن أبوابها ستبقى مفتوحة دوما أمام هذه المبادرات التي تهدف إلى التكفل بالأطفال الذين يعانون من داء الشلل الدماغي الذي قد يتسبب في مضاعفات للمرضى في مرحلة الطفولة أوالبلوغ في حال لم يتم التكفل به مبكرا.

وذكر ذات المصدر بأن هذه المبادرة التي يسهر عليها البروفيسور إبراهيم موقار قد سبقها إجراء فحوصات طبية ل115طفلا يعانون من داء الشلل الدماغي بالعيادة المتعددة الخدمات ببلدية عين الطويلة بولاية خنشلة.

ويتسبب داء الشلل الدماغي عند الأطفال غالبا في مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على قوة العضلات أووضعيتها ما يؤدي إلى ظهور مشكلات في النمو والرؤية والسمع والنطق بالإضافة إلى مشكلات ذهنية يتبعها خلل في الحركة مع ردود فعل غير طبيعية، ارتخاء أو تيبُّس في الأطراف والجذع ووضعية غير طبيعية للجسم ومشي غير مستقر للطفل، حسبما تمت الإشارة إليه.
قد يهمك ايضا:

اللجنة البارالمبية الأردنية تحتفي بمنتخب الشلل الدماغي  

  الإعانات المالية لشلل الدماغي تمنح لـ"2431" مريضًا في حماة