الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قرّرت السلطات العليا الفرنسية مساء الإثنين، منع تنظيم المنافسات الرياضية الكبيرة بِحضور الجمهور، إلى غاية الـ 15 من جويلية المقبل. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

جاء ذلك في خطاب ألقاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ونقله الإعلام المحلي.

وينشط 9 لاعبين دوليين جزائريين في بطولة فرنسا بِقسمَيها الأوّل والثاني، بِدون احتساب زملاء لهم يخوضون إحدى المنافستَين، وسبق لهم ارتداء زيّ “محاربي الصحراء”.

ويخضع جزائريو البطولة الفرنسية بِقسمَيها الأوّل والثاني للحجر الصحي، أسوة بِزملائهم، وكل المُقيمين بِهذا البلد.

وتقرّر أيضا تمديد الحجر الصحي للفرنسيين إلى غاية الـ 11 من ماي المقبل، في بلد يُعدّ من أكثر دول العالم تضرّرا بِجائحة “كورونا”، حيث سجّلت وفاة 14967 شخص، وإصابة 136779 فرد، وشفاء 27718 آخر. استنادا إلى احدث البيانات الطبّية الرّسمية هناك.

وتُدرج منافسة كرة القدم على رأس الرياضات التي يشملها القرار الوارد ذكره أعلاه، رغم أن اتحاد اللعبة المحلي طرح، الإثنين، مُقترح العودة إلى المنافسة في جوان المقبل.

واستنادا إلى الصحافة الفرنسية، فإن بطولة القسم الأوّل والثاني لِكرة القدم يُمكن استئنافها في جوان المقبل، لكن بِمدرجات شاغرة، وبِدون التعارض مع قرار السلطات العليا للبلاد.

وكان اتحاد الكرة الفرنسي قد أوقف المنافسات الخاصة بِرياضته، في الثامن من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

 قد يهمك ايضا :

رئيس الاتحاد الفرنسي يتحدث عن مبابي و”يستفز” بن زيمة

مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي يؤكد أن الرئيس الفرنسي يحضّر لاجتماع رفيع المستوى اليوم لمناقشة أزمة فيروس كورونا