وزارة التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي، مساء الأحد، توضيحا بشأن التعليمة المثيرة للجدل والمتعلقة بالتدابير الإحترازية بشأن إمكانية انتشار فيروس كورونا والاضطرار لتوقيف الدراسة.

وأكد في بيان جديد للوزارة “فيما يخص المراسلة رقم 288/2020 المتعلقة بالإجراءات الوقائية, ليكن في علم الجميع أن التدريس يستمر بشكل عادي على مستوى كل الجامعات، المراكز الجامعية، المدارس العليا وباقي المؤسسات تحت الوصاية”.

وأوضح “التدريس عبر الخط هو آلية ضِمْن مخطط رقمنة القطاع يسمح بالتعليم عن بعد، والذي في نفس الوقت يساهم في تطبيق الإجراءات الوقائية المذكورة أعلاه ،غايتها تسهيل التواصل بين الطلبة و الأساتذة لضمان التغطية التامة للمحتوى البيداغوجي”.

وكانت تعليمة سابقة للوزير شمس الدين شيتور قد أثارت جدلا بعد تضمنها دعوة مدراء مؤسسات التعليم العالي إلى إتخاذ كل التدابير اللازمة لإبقاء الاتصال بين الطالب والأستاذ عن بعد، وهذا بداية من 15 مارس الجاري .

ودعا الوزير إلى وضع محتوى لدروس يغطي شهرا من التعليم على الأقل على موقع المؤسسة الجامعية أو أي سند آخر يمكن تصفحه، بالإضافة إلى الأعمال الموجهة مرفوقة بتصحيحات وجيزة والأعمال التطبيقية التي تتماشى مع هذا النمط من التعليم تكفي نفس المدة.

قد يهمك ايضا :

وزارة التربية الوطنية تأمر بإجراء متابعات أسبوعية لمدى تنفيذ المناهج الدراسية

وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الابتدائي أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية بالجزائر العاصمة