وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم وضحت من خلاله اللبس بالنسبة للطلبة المبرمجين للتكوين في الخارج.

وأعلمت وزارة التعليم العالي الطلبة الممنوحين بتونس والذين اعربوا عن رغبتهم في الالتحاق بالمؤسسات المستقبلية لهم، انه قد تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم بصفة جدية وسريعة وفق كيفيات ستحدد لاحقا.

كما أعلمت الوزارة الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بجامعة “أليكانت”، وعددهم 34 ، بأن شهادات التكفل المالي موجودة على مستوى الوزارة وقد تم الشروع في إرسالها بداية من أمس غلى المؤسسات والطلبة.

وأضافت ذات الوزارة بخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بإيرلندا، وعددهم 36، الذين لم يحصلوا إلى يومنا هذا على شهادات التكفل المالي، بأنه سيتم تحويلها إلى المعنيين في أجل أقصاه يوم الخميس 17 سبتمبر 2020.

أما بخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بالمجر، وعددهم 36، فأوضحت الوزارة بأنه تم توجيه جميع التعليمات إلى المؤسسات الجامعية بغية برمجة امتحانات نهاية الدراسة في اقرب الآجال.

وذلك لتمكينهم من الحصول على الشهادات وإنهاء إجراءات التسجيل التي يدرسون بها.كما دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل الطلبة المعنيين الذين لم تتم برمجة امتحاناتهم أو لم يحصلوا على شهادات نهاية الدراسة الى التقرب من مديري الجامعات التي يدرسون بها في اقرب وقت ممكن.

قد يهمك ايضا:

رشا كمال تؤكد أن مبادرة ادرس في مصر تقدم تجربة تعليمية للطلاب الوافدين 

  الفرع النقابي في جامعة الوادي يدعو "التعليم العالي" بوقف تجاوزاتها