توليد الطاقة الكهرمائية

باشرت محافظة الغابات بولاية البيض، برنامجا هاما لتزويد ستة مناطق ظل بالبيض بالطاقة الكهربائية عبر وحدات الطاقة الشمسية، البرنامج الذي خصص له غلاف مالي يقارب 31 مليون دج.
بحسب مدير الغابات بالبيض عمر حمزة، فإن البرنامج انطلق السنة الماضية ومسّ منطقتين من مناطق الظل هما عوينتي فكرين والقعدة وانتهت بهما الأشغال، قبل نهاية السنة الماضية، في حين أنه برمج السنة الجارية تزويد أربعة مناطق ظل أخرى بالطاقة الشمسية وهي مناطق الشعبة الحمرا وسيدي عمر والعجيج وأم الخز والتي ستنطلق بها الأشغال قريبا وبحسب ذات المصدر، فإن البرنامج مموّن من ميزانية الولاية وسيساهم في توفير الطاقة الكهربائية لأكثر من 40 عائلة موزعة على مناطق الظل المشار إليها سالفا.
في هذا الصدد وبالنظر إلى نجاح العملية سجلت محافظة الغابات بولاية البيض، إقبالا كبيرا للعائلات بأرياف وقرى البيض النائية للتسجيل والحصول على وحدات الطاقة الشمسية بالنظر إلى نجاعتها في ظل حاجتهم الماسة إلى الإنارة بالبيوت وكذا تشغيل الأجهزة الكهرومنزلية المختلفة.
نشير إلى أن فرق صيانة تقنية مشكلة من أعوان محافظة الغابات ومؤسسات الانجاز تسهر على تصليح الخلل بوحدات الطاقة و مرافقة السكان في تشغيلها والحفاظ عليها لمدة ضمان لا تقل عن السنتين، بحسب مصادرنا.

قد يهمك ايضاً

أطباء يحذرون من مخاطر استخدام مكيفات الهواء على صحة الإنسان

تقرير يؤكّد زيادة عدد وحدات التكييف الهوائي على 5,6 بليون وحدة في 2050