الفنان رامز جلال

حصلنا على نص الدعوى القضائية التي أقامها أشرف عبد العزيز محامي الفنان رامز جلال، والتي حملت رقم 39909 لسنة  74 ق، ضد نقيب الإعلاميين بصفته، وذلك لقيام نقيب الإعلاميين بإصدار قرار من نقابة الإعلاميين بعدم ممارسة الفنان أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

وذكرت الدعوى أن هذا القرار صدر باطلا ومخالفا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، وأن الأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية، وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطا إعلاميا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016.

وأضافت الدعوى، أن الفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية ولا تعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع إلي نقابة الإعلاميين، فضلًا عن أن البرنامج مارس العمل الإعلامي خارج جمهورية مصر العربية و وفقا الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

وطالبت الدعوى، بقبول الدعوي شكلا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة  2020، فيما تصمنه بمنع  رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "mbc مصر" و ما يترتب غلي ذلك من أثار واعتباره كأن لم يكن، مع إلزام المطعون ضده بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماه.

قد يهمك ايضا :

أول تعليق من رامزجلال على حلقة السعودي حسن عسيري

سمية الخشاب تؤكِّد أنَّ المشاهير يعلمون بمقالب رامز جلال وفيفي عبده