قوات حفتر الجزائري يدفع بقواته نحو الحدود مع الجزائر بعد أيام من زيارة الدبيبة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قوات حفتر الجزائري يدفع بقواته نحو الحدود مع الجزائر بعد أيام من زيارة الدبيبة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قوات حفتر الجزائري يدفع بقواته نحو الحدود مع الجزائر بعد أيام من زيارة الدبيبة

قوات اللواء خليفة حفتر
الجزائر - الجزائر اليوم

أعلنت قوات اللواء خليفة حفتر، السبت، نقطة حدودية مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة، وذلك بعد أيام من التوصل إلى اتفاقيات تنسيق مع حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس لتأمينها وفتح المعابر تدريجيا لحركة البضائع والأشخاص.

وجاء في بيان صادر عن قوات حفتر أنّ “القوات المسلحة تُغلق الحدود الليبية الجزائرية وتعلنها منطقة عسكرية يُمنع التحرك فيها”.

وقال مصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن قوات حفتر “تسيطر فقط على معبر أيسين الحدودي في مدينة غات جنوب غربي ليبيا، من أصل 3 معابر تربط البلدين”.وجاءت هذه الخطوة، بعد أيام من إعلان قوات خليفة حفتر عن عملية عسكرية في الجنوب، ضد ما تسميه نشاطا للجماعات التكفيرية، والمتركزة بالخصوص بالقرب من حدود تشاد.

وكان توجه قوات حفتر باتجاه الحدود الجزائرية غربا مفاجئا، وجاء بعد أيام قليلة من زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى الجزائر رفقة وفود وزارية وأمنية رفيعة،

تليها زيارة أخرى لنائبي رئيس المجلس الرئاسي إلى الجزائر.وكان ملف تأمين الحدود ووضع لجان أمنية للتنسيق من أجل التحضير لفتحها أمام حركة البضائع والأشخاص، من أهم النقاط التي توجت زيارة الوفود الليبية إلى الجزائر.

وترتبط الجزائر بليبيا عبر3 معابر برية حدودية، تتمثل في معبر الدبداب/غدامس شمالا، ومعبر طارات ومعبر تين الكوم/ إيسين، في أقصى الجنوب وهو الذي أعلنت قوات خليفة حفتر السيطرة عليه.وأعلن المجلس الرئاسي الليبي، بصفته القائد الأعلى للجيش -أمس السبت- حظر أي تحركات عسكرية في البلاد إلا بعد موافقته، وذلك عقب إعلان القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر سيطرتها على المنفذ الحدودي “إيسَيِّن” بين ليبيا والجزائر، في حين أبدت الخارجية الليبية تفاؤلا بمؤتمر برلين-2 المقبل.

وقال بيان صادر عن القائد الأعلى للجيش نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عبر حسابه بموقع تويتر إنه “يحظر مطلقا إعادة تمركز الوحدات العسكرية مهما كانت طبيعة عملها، أو القيام بأي تحركات لأرتال عسكرية لأي غرض كان، أو نقل الأفراد أو الأسلحة أو الذخائر”.

وأضاف أنه إذا استدعت الضرورة إعادة التمركز أو التحرك لأرتال عسكرية، فإنه لا يتم إلا وفق السياق المعمول به وموافقة القائد الأعلى.

قد يهمك ايضاً

آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١

“حسناء الحكم الراشد” تعلّق على تداول صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات حفتر الجزائري يدفع بقواته نحو الحدود مع الجزائر بعد أيام من زيارة الدبيبة قوات حفتر الجزائري يدفع بقواته نحو الحدود مع الجزائر بعد أيام من زيارة الدبيبة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria