2021 عام الإرادة والتحدي
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

2021 عام الإرادة والتحدي

2021 عام الإرادة والتحدي

 الجزائر اليوم -

2021 عام الإرادة والتحدي

منى بوسمرة
بقلم : منى بوسمرة

منعطف تاريخي تسرع فيه الإمارات الخطى، بإرادة أعظم وأقوى، نحو رحلة ثانية من النهضة والإنجاز والتفوق، في الخمسين عاماً المقبلة، تستند إلى ما تحقق من نجاحات مبهرة وقياسية في الخمسين الماضية، وما ثبته الآباء المؤسسون وخلفهم المخلص المثابر، من دعائم قوية ترفع سقف الطموحات إلى حدود لا نهاية لها.

2021 الذي أعلنه رئيس الدولة «عام الخمسين» في الإمارات، هو نقطة تحول كبرى في تاريخ الدولة، تكثف أمام أبصارنا الإنجازات والقيم الاستثنائية منذ قيام الاتحاد عام 1971، وما استطاعت الإمارات أن تحدثه من فارق عالمي في هذه الفترة القصيرة من عمر الدول، لتضع أمامنا تصوراً واضحاً وملهماً لمستقبل دولتنا في رحلتها المبشرة نحو المئوية، فهي، كما يقول رئيس الدولة: «احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون» و«فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة».

ما يحمله هذا العام من فخر واعتزاز بما حققته الدولة من تقدم حضاري هو الأسرع عالمياً والأفضل في المنطقة والأنبل تاريخياً بقيمه الإنسانية السامية، يقود، بهمة عالية وعزم وإصرار، مسيرة الخمسين عاماً المقبلة، وهي مسيرة لا نراها إلا كما يصفها محمد بن راشد: «خمسون عامرة بالخير.. عميقة في التأثير.. نموذجية في بناء أمل للمنطقة والعالم»، وهذا ما تضعه الإمارات على أجندتها بوضوح باستراتيجيات ومشاريع كبرى كفيلة بإحداث التغييرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية لبناء مستقبل لأجيال الوطن ولشعوب المنطقة.

هذه الرحلة الحضارية الثانية التي تبدأها الإمارات من صحراء المريخ، تظهر حجم الطموح والقدرة على تحقيقه، فاللامستحيل بات هوية الإمارات بالفعل والإنجاز قبل القول، وما يلهمنا به محمد بن زايد للمرحلة الجديدة والتي يؤكد أن طموحاتنا فيها تعانق السماء، أن «التحدي أكبر والمنافسة أشد، ولكن إرادتنا وھمتنا وروح التحدي لدینا أقوى، وشعبنا مصدر قوتنا».

الروح الجديدة التي تشعلها قيادتنا الاستثنائية، في نفوس أبناء الوطن، وكل من شارك في كتابة قصص نجاحه، في هذا العام، هي روح مختلفة، نبراسها رفع التحدي لمضاعفة الجهود، فمن يمر بنظرة سريعة على مسيرة الإنجازات في الإمارات يدرك أن كل نقلة نوعية في الدولة تعلي عماداً راسخاً لتحولات أكبر، غير أن التغيرات التنموية المتسارعة التي نراها اليوم في الإمارات، تعكس ما سنشهده من تحول تاريخي غير مسبوق، تقدم دولتنا من خلاله نموذجاً جديداً في السبق والريادة وصناعة المستقبل.

2021، عام فخر واحتفاء بما أنجز، ولكنه لا يتوقف عند ذلك، فهو عام إرادة وتحدٍّ، وعام مبادرة ومثابرة، يرسم ملامح هوية حضارية استثنائية لوطن لا يقبل قادته ولا شعبه إلا بالرقم واحد في كل شيء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2021 عام الإرادة والتحدي 2021 عام الإرادة والتحدي



GMT 20:07 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

طالبان وإيران حلفاء أم أعداء؟

GMT 20:01 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

مجرداً من عصاه

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 19:52 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

هل يعامل إبراهيم رئيسي مثل عمر البشير؟

GMT 19:47 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

لقد أطفأوا بيروت لؤلؤة المتوسط

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria