بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا
واشنطن - الجزائر اليوم

استهلت لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا رحلة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بنجاح حيث حققت الفوز على التشيكية ماري بوزكوفا 6 / 2 و6 / 4 اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة.

ورغم الأخطاء العديدة التي ارتكبتها أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة ، حققت اللاعبة اليابانية الفوز في هذه المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و20 دقيقة.

وبدأت الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز /38 عاما/ رحلة البحث عن لقبها الثامن في أستراليا المفتوحة بقوة حيث حققت الفوز على الروسية أنستازيا بوتابوفا 6 / صفر و6 / 3 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وتسعى سيرينا المصنفة الأولى على لعالم سابقا والمصنفة الثامنة للبطولة إلى إحراز أول لقب لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منذ ثلاث سنوات وبالتحديد منذ فوزها على شقيقتها الكبرى فينوس في نهائي أستراليا المفتوحة بالذات عام 2017 عندما كانت في الأسبوع العشرين من الحمل.

كما تحلم سيرينا بإحراز اللقب لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الذي تحرزه أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها بالبطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم مارجريت كورت برصيد 24 لقبا.

واستغرقت سيرينا أقل من ساعة واحدة منها 19 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى في المباراة لتحرز الفوز الكبير على اللاعبة الناشئة بوتابوفا وتعبر للدور الثاني.

وفي المقابل ، سقطت المخضرمة فينوس وليامز في فخ الهزيمة وودعت البطولة مبكرا على يد الناشئة الأمريكية كوكو جوف التي تشارك في البطولة للمرة الأولى علما بأنها شاركت في أستراليا المفتوحة عام 2018 ضمن منافسات الشابات وذلك عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

وتركت جوف /15 عاما/ اليوم بصمة تاريخية في أستراليا المفتوحة بعدما أصبحت أصغر لاعبة تشارك بشكل مباشر في الأدوار الرئيسية للبطولة على مدار تاريخها.

وتأهلت جوف المصنفة 66 عالميا إلى الدور الثاني بالفوز على فينوس 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 علما بأنها تعتبر فينوس المثل الأعلى لها.

كما شقت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة طريقها إلى الدور الثاني بالتغلب على مواطنتها كاترينا سينياكوفا 6 / 1 و6 / صفر.

وبدأت البطولة اليوم وسط مخاوف من تأثير الدخان الناتج عن حرائق الغابات ، والذي ما زال يؤثر على أجواء أستراليا ، على سير البطولة مثلما حدث في الأدوار التمهيدية ولكن بدا أن الأمطار والغيوم في سماء ملبورن ستكون التهديد الأكبر لهذه البداية الجيدة للبطولة.

وكانت المباراة بين السويسري المخضرم روجيه فيدرر والأمريكي ستيف جونسون اليوم في منافسات الرجال توقفت مبكرا بسبب الأمطار لحين غلق سقف استاد "رود لافر" الذي تقام عليه فعاليات البطولة.

كما حدث نفس الشيء في مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي والأمريكية كريستي آن قبل أن تحقق فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة عام 2018 الفوز على منافستها 6 / 1 و6 / 3 بعد استئناف اللعب.

وفي المقابل ، أوقف اللعب في عدة مباريات لإقامتها على ملاعب أخرى لا تتمتع بوجود السقف ما تعذر معه استمرار هذه المباريات بسبب الأمطار.

وفي مباريات أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة ، فازت الكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة الثالثة عشرة للبطولة على الأمريكية كريستينا ماكهيل 6 / 3 و6 / صفر والأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة عشرة للبطولة على الإيطالية مارتينا تريفيزين 6 / 2 و6 / 4 والروسية إيكاتريما ألكسندروفا على السويسرية جيل بيلين تايشمان 6 / 4 و4 / 6 و6 / 2 والرومانية سورانا كريستيا على التشيكية باربورا شتريكوفا المصنفة ال32 للبطولة 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5) .

كما فازت الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت على السويدية يوهانا لارسون 6 / 1 و6 / صفر والصينية سيساي تشينج على الروسية أنا كالينسكايا 6 / 3 و6 / 2 والألمانية جوليا جورجيس على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6 / 1 و6 / 2 والصينية لين تشو على السويسرية فيكتوريا جولبيتش 4 / 6 و6 / 1 و7 / 6 (10 / 5) والتشيكية بربورا كريتشيكوفا على الاستونية كايا كانيبي 7 / 6 (7 / 3) و2 / 6 و6 / 3 والأمريكية آن لي على الأسترالية ليزيتي كابريرا 7 / 6 (7 / 4) و7 / 6 (12 / 10) والسلوفينية تامارا زيدانسك على الكورية الجنوبية نا لاي هان 6 / 3 و6 / 3 .

:قد يهمك ايضــــاً

خير الدين زطشي يعتزم الاستقالة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم

اتحاد الكرة الجزائري يتعهد بتوزيع جائزة "الكاف" على اللاعبين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي

GMT 06:50 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

مجمع ترفيهي روماني قديم تحت الأرض في القدس

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria