فورمولا وان تفكر في إقامة سباقات بدون جماهير عند انطلاق الموسم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

فورمولا وان تفكر في إقامة سباقات بدون جماهير عند انطلاق الموسم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - فورمولا وان تفكر في إقامة سباقات بدون جماهير عند انطلاق الموسم

وسم بطولة العالم للسيارات لـ«فورمولا 1»
واشنطن - الجزائر اليوم

تحدث المدير الرياضي لبطولة العالم في الفورمولا واحد، البريطاني روس براون، عن إمكانية أن ينطلق الموسم الجديد من القارة الأوروبية دون جمهور، وذلك بعد الفوضى العارمة التي أحدثها فيروس كورونا المستجد.

وكان من المفترض أن ينطلق الموسم الجديد في 15 مارس من حلبة ألبرت بارك الأسترالية التي حل فيها السائقون والفرق، لكن الأطراف المعنية وجدت نفسها مجبرة على إلغاء السباق بعد أن قرر فريق ماكلارين الانسحاب نتيجة اصابة أحد العاملين فيه بفيروس "كوفيد-19".

وكانت تلك بداية الفوضى في روزنامة الموسم الجديد، إذ أرجئت بعدها سباقات الصين والبحرين وأذربيجان وفيتنام وهولندا وإسبانيا وكندا، كما ألغي أيضا سباق موناكو في ظل توسع رقعة تفشي الفيروس وعدد الضحايا التي حصدها حتى الآن في العالم بأجمعه.

وعلى الرغم من الواقع المأساوي الذي فرضه "كوفيد-19" وتسببه بتوقف الأحداث الرياضية حول العالم، كان براون متفائلا الى حد كبير في حديثه الأربعاء لشبكة "سكاي سبورتس" الرياضية، قائلا "من وجهة نظرنا، تبدو الظروف مواتية لأن يبدأ الموسم من أوروبا، وقد يكون سباقا خلف أبواب موصدة (من دون جمهور)".

وأوضح "أنه بإمكاننا إعداد بيئة مغلقة، حيث تصل الفرق بطائرة مستأجرة ثم نقوم بنقلها الى الحلبة، مع الحرص على أن يخضع الجميع لفحص الفيروس، وألا يكون أي شخص عرضة للخطر. سنخوض سباقا من دون متفرجين. هذا ليس الحل المثالي لكنه أفضل من ألا يكون هناك أي سباق على الإطلاق"، مذكرا بأن ملايين الأشخاص اعتادوا أصلا على متابعة السباقات من المنزل عبر شاشات التلفزة.

وفي ظل الإلغاء والإرجاء وتأخر انطلاق الموسم، وافق المجلس الأعلى لرياضة المحركات الإثنين، بعد اتفاق مع فرق البطولة، على تمديد العطلة الإجبارية.

وعادة ما تكون العطلة الموسمية في فصل الصيف، وتحديدا في شهر أغسطس حيث يتم إغلاق كافة المصانع لمنح العاملين والسائقين فرصة التقاط أنفاسهم، لكن في ظل الواقع الذي فرضه فيروس "كوفيد-19"، لن تكون هناك أي عطلة هذا الصيف في حال اتخذ القرار بأن يقام الموسم، وذلك بعد اعتمادها في شهري مارس أبريل.

وبعد الاجتماع عبر الاتصال بالفيديو بين مختلف الأطراف في الفورمولا واحد، وافقت الفرق بالإجماع على تمديد هذه العطلة الإجبارية من 21 الى 35 يوما، أي تمديدها أسبوعين إضافيين على أمل تحسن الظروف في ما يتعلق بوباء كورونا.

ويأتي ذلك بعد تأكيدات من إدارة الفورمولا واحد بمنح عدد كبير من العاملين الإداريين إجازات طويلة الأمد، إضافةً الى خفض رواتب المسؤولين الكبار بنسبة 20 بالمئة.

وبحسب الروزنامة المبدئية بعد الإرجاء والإلغاء، سيكون سباق فرنسا الأول على الروزنامة في 28 يونيو على حلبة بول ريكار، ويأمل براون أن يشكل هذا السباق بداية الموسم الجديد لأن "القدرة على تقديم حدث رياضي وإلهاء الناس، سيكون لهما فائدة كبيرة في الأزمة التي نمر بها".

ورأى براون أن هناك إمكانية لإقامة 18 أو 19 سباقا (من أصل 22 كانت مقررة قبل تفشي الفيروس) إذا انطلق الموسم في يوليو، موضحا "بالنسبة لأي بطولة عالم، فإن إقامة ثمانية سباقات على الأقل أمر ضروري وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات +فيا+. يمكن الوصول الى هذا الحد الأدنى إذا بدأنا في أكتوبر. وهنا تكمن النقطة الحاسمة" في قرار إقامة الموسم أو إلغائه، مشيرا الى أن إمكانية امتداد الموسم حتى 2021 لا تزال قيد الدرس

قد يهمك ايضا :

مدير فورمولا 1 يؤمن بحظوظ فيتيل في حصد اللقب

براون يعلن أن فكرة إقامة جائزة كبرى في لندن قائمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورمولا وان تفكر في إقامة سباقات بدون جماهير عند انطلاق الموسم فورمولا وان تفكر في إقامة سباقات بدون جماهير عند انطلاق الموسم



GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي

GMT 06:50 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

مجمع ترفيهي روماني قديم تحت الأرض في القدس

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria