حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"حريري الشقب" يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "حريري الشقب" يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس

الجواد "حريري الشقب" ملك الشقب
الدوحة_ قنا

ظفر الجواد "حريري الشقب" ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) بلقب الأفحل ضمن بطولة العالم لجمال الخيل التي اختتمت اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس وأقيمت منافساتها على صالون دون شيفال. 

وبعد إعلان النتيجة وفوز "حريري الشقب" ببطولة العالم، قام سعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني مالك مربط "الجاسمية"، راعى النهائي على مستوى الأفحل، بتتويج الفائزين وتسليم الكأس العالمية الى مسؤولي الشقب المشاركين في البطولة. 

وحصل على الميدالية الفضية الجواد "اكواتور" ملك المزرعة البولندية، والذي تفوق عليه "حريرى الشقب" بعد منافسة صعبة، فيما حصل على الميدالية البرونزية الجواد "حرير" من الكويت. 
وحصل الشقب أيضا على فضية المهرات عمر سنة واحدة عن طريق المهرة "سلطانة الشقب"، وحصل على ذهبية "الأمهر" عمر عامين عن طريق المهر "موريون" ملك مربط "الثمامة"، إلى جانب حصول مربط الشحانية على ميداليتين.. الأولى فضية للفرس "ابها الشحانية"، والثانية برونزية عن طريق المهر "ليوجي الشحانية" في فئة الأمهر عمر سنة واحدة، وحصول مربط "الجاسمية" على برونزية عن طريق المهرة "ام العائشة الجاسمية". 

وأعرب سعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني مالك مربط "الجاسمية" وأحد أبرز المربين في مجال جمال الخيل العربية في البطولات العالمية عن سعادته بحصول قطر على أكثر من ميدالية في نهائي بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بباريس اليوم. 

وقال سعادته، في تصريح له عقب تتويجه الفائزين في فئة الأفحل والتي كانت من نصيب الجواد "حريري الشقب"، "نبارك لكل قطر الفوز الذي تحقق اليوم في أكثر من فئة، خاصة حصول الجواد /حريري الشقب/ على ذهبية بطولة الأفحل، ونحن جميعا كملاك للخيل نستمد قوتنا وريادتنا من الشقب (عضو مؤسسة قطر) صاحب الريادة العالمية في هذا المجال، ولهذا نفتخر بما تحققه الجياد القطرية في بطولة العالم وبما يقدمه الشقب في كل مشاركة لأنه يرفع الراية القطرية عالية بشكل مستمر، وأيضا فإن اهتمام الشقب وعدد من الملاك القطريين بالإنتاج أمر يجب التوقف أمامه لأننا نشارك بجياد من إنتاج قطري خالص، وهذا لا يحدث مع الكثير من الملاك الآخرين، ومن ثم فإن هذا التميز في الإنتاج يعطي للفوز عندما يتحقق في بطولة كبيرة مثل بطولة العالم لجمال الخيل طعما آخر، وجميعا نأتي إلى هنا من أجل تمثيل قطر وليس بشكل شخصي". 

وحول مشاركة مربط "الجاسمية" في البطولة، قال الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني "النتائج هي التي تحدد مدى الرضا عن المشاركة من عدمه، وحصول الجاسمية على ميدالية برونزية واحدة في بطولة العالم عن طريق المهرة /أم العائشة الجاسمية/ لا يرضينا بطبيعة الحال لأننا نتطلع إلى الفوز بالذهب". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria