بلايلي وبلماضي و”الخضر” في الصّدارة أفريقيا ومحرز وصيفا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بلايلي وبلماضي و”الخضر” في الصّدارة أفريقيا ومحرز وصيفا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بلايلي وبلماضي و”الخضر” في الصّدارة أفريقيا ومحرز وصيفا

يوسف بلايلي
الجزائر - الجزائر اليوم

حصدت الكرة الجزائرية عدّة جوائز مساء الثلاثاء، في حفل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الخاص بِمكافآت عام 2019، حيث نظّمت “الكاف” هذه الحفل بِمصر، وبِحضور عديد الشخصيات الكروية، أبرزها رئيسَي الفيفا جياني أنفونتينو، والإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، والناخب الوطني الجزائري السابق رابح ماجر، كما حاز اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي جائزة لاعب إفريقي لِعام 2019، ينشط داخل القارة السّمراء.

وتنافس متوسط الميدان الجزائري يوسف بلايلي على هذه الجائزة، رفقة أنيس البدري من الترجي التونسي، وطارق حامد من الزمالك المصري. عِلما أن بلايلي يخوض هذا الغمار بِاحتساب فترة تمثيله ألوان الترجي التونسي، الذي غادره في الصيف الماضي نحو الأهلي السعودي.

وتألّق بلايلي عام 2019، بِنيله كأس رابطة أبطال إفريقيا مع الترجي، والأفضل من ذلك افتكاك كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني الجزائري، كما أحرز الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، جائزة أحسن مدرب في القارة السّمراء لِعام 2019.

وتنافس المسؤول الفني الأوّل لـ “الخضر” جمال بلماضي على هذه المكافأة، رفقة الناخب الوطني السنيغالي أليّو سيسي، والتقني التونسي مُعين شعباني مدرب الفريق المحلي الترجي الرياضي.

وساهم جمال بلماضي (43 سنة) بِقوّة في قيادة المنتخب الوطني الجزائري إلى حصد كأس أمم إفريقيا، بِمصر منتصف جويلية الماضي. وأيضا في إنهاء عام 2019 بِدون هزيمة.
ومنح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “محاربي الصحراء”، جائزة أحسن منتخب وطني في القارة السّمراء لِعام 2019، في سباق شارك فيه أيضا منتخبَي السنيغال ومدغشقر.

 

وأبدع “الخضر” بِنيلهم كأس أمم إفريقيا نسخة مصر صيف 2019، وخوضهم في العام الماضي 18 مباراة دولية بِدون خسارة.

وتموقع الجناح رياض محرز ثانيا في سباق جائزة أحسن لاعب إفريقي لِعام 2019، خلف السنيغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، الذي تصدّر اللائحة ونال المكافأة. بينما حلّ المصري محمد صلاح زميله في فريق “الرّيدز” ثالثا.

فضلا عن ذلك، حجز رياض محرز لِنفسه مقعدا في التشكيل النموذجي الإفريقي لِعام 2019، الذي ضمّ 11 لاعبا من القارة السّمراء.

للإشارة، فإن يوسف بلايلي ورياض محرز غابا عن الحفل، بِسبب خوضهما مساء الثلاثاء مقابلتَين رسميتَين مع فريقَيهما الأهلي ومانشستر سيتي، لِحساب منافستَي البطولة السعودية وكأس الرابطة الإنجليزية المُحترفة، على التوالي. وبِالمقابل، لبّى الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي الدّعوة وحضر الحفل، كونه معنيا بِإحدى جوائزه.

قد يهمك ايضا:

سر قفزة رونالدو "المذهلة" التي أدهشت عشّاق الكرة

السن يهدد المنتخب الجزائري ببلوغ كريستيانو رونالدو 36 عام و ليونيل ميسي 32 سنة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلايلي وبلماضي و”الخضر” في الصّدارة أفريقيا ومحرز وصيفا بلايلي وبلماضي و”الخضر” في الصّدارة أفريقيا ومحرز وصيفا



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria