الدعيع يؤكد أن الحارس الأجنبي سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الدعيع يؤكد أن الحارس الأجنبي سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الدعيع يؤكد أن الحارس الأجنبي سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب

محمد الدعيع
الرياض – العرب اليوم

اعتبر الأسطوري محمد الدعيع حارس المنتخب السعودي السابق أن قرار اتحاد القدم بالسماح بالتعاقد مع حراس أجانب سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب مستقبلا، إلا إذا وضع الاتحاد السعودي ضوابط معينة لمشاركة الحارس الأجنبي في البطولات المحلية.
وحمى الدعيع عرين المنتخب السعودي منذ التسعينات الميلادية وحتى كأس العالم 2006، وخلال تلك الفترة ساهم بتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 4 مرات وحقق معه بطولة كأس آسيا 1996 وبطولة الخليج مرتين.

وقال الدعيع: بالتأكيد أن قرار التعاقد مع حراس أجانب سيفيد الأندية، لكنه من ناحية أخرى سيؤثر على مستقبل حراسة المنتخب السعودي لأن الأندية التي ستتعاقد مع حارس أجنبي ستعتمد عليه وستهمل الحارس المحلي. وأتبع: لننظر إلى المنتخب السعودي في الأعوام الأخيرة، لم نجد حارساً يحتفظ بخانته لفترة طويلة، ودائماً ما شاهدنا كل فترة حارس جديد، وهذا يحدث على الرغم من لعب الحراس أساسيين في فرقهم.

واعتبر الدعيع أن الحل الأمثل يكمن بوضع ضوابط لمشاركة الحارس الأجنبي، وزاد: أن يضع الاتحاد السعودي شروطاً لمشاركة الحارس الأجنبي مثلاً في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا، وأن يتولى الحارس المحلي حراسة مرمى فريقه في بطولات الكاس.

وواصل حارس الطائي والهلال السابق: هناك خيار آخر، وهو أن يسمح اتحاد القدم بالحارس المحلي الذي لا يشارك مع فريقه بالتواجد في بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد حتى لا يفقد حساسية المباريات، وبالتالي يعاني عندما يشارك مستقبلاً مع فريقه أو المنتخب.

وعن ما إذا كان استقطاب الحارس الأجنبي سيؤثر إيجاباً على مستوى الحراس السعوديين، أجاب: ربما يحدث ذلك، شريطة أن يهتم الجهاز الفني وتحديداً مدرب الحراس بالتركيز على الحارس المحلي بذات الدرجة التي يركز بها تدريبه على الحارس الأجنبي.
وكان اتحاد القدم السعودي قد أعلن يوم الثلاثاء بالسماح للأندية السعودية بالتعاقد مع حراس أجانب لأول مرة في تاريخ كرة القدم السعودية منذ بداية احتراف اللاعبين الأجانب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعيع يؤكد أن الحارس الأجنبي سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب الدعيع يؤكد أن الحارس الأجنبي سيفيد الأندية وقد يضر المنتخب



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria