التعادل يفرض نفسه على مباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

محمد صلاح ينجح في إحراز أول أهدافه الرسمية

التعادل يفرض نفسه على مباراة "ليفربول" و"واتفورد" في الدوري الإنجليزي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - التعادل يفرض نفسه على مباراة "ليفربول" و"واتفورد" في الدوري الإنجليزي

مباراة "ليفربول" و"واتفورد" في الدوري الإنجليزي
لندن - سليم كرم

تواصلت الإثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اقتنص واتفورد تعادلاً ثمينا من ضيفه ليفربول 3-3، على ملعب "فيكاراج رود" في ثاني مباريات الجولة الأولى. 

وسجل أهداف ليفربول ساديو ماني (29) وروبرتو فيرمينو (55) ومحمد صلاح (57)، فيما أحرز ستيفانو أوكاكا (8) وعبدالله دوكوري (32) وميجيل بريتوس (90+3) أهداف واتفورد. 

وفي أول مباراتين في الدوري هذا الموسم، اهتزت الشباك 13 مرة، بعدما انتهت المباراة الافتتاحية، مساء الجمعة، بفوز أرسنال على ضيفه ليستر سيتي 4-3.

وغاب عن صفوف ليفربول لاعب وسطه المهاجم فيليبي كوتينيو، الذي تدور شائعات بشأن تقدمه بطلب رسمي للرحيل عن النادي، والانتقال إلى برشلونة.

ولجأ مدرب ليفربول، يورغن كلوب، إلى طريقة اللعب 4-3-3، بوجود ساديو ماني ومحمد صلاح حول رأس الحربة، روبرتو فيرمينو، فيما تكون خط الوسط من الثلاثي جوردان هندرسون وإيمري تشان وجورجينو فينالدوم، وكوّن ديان لوفرين وجويل ماتيب شراكة دفاعية أمام الحارس سيمون مينيوليه، ولعب ألبرتو مورينو على الجهة اليسرى، مقابل وجود ترنت ألكسندر أرنولد على اليمنى.

ومن ناحيته، اعتمد مدرب واتفورد، ماركو سيلفا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، مستعينًا بالثلاثي توم كليفرلي ونور الدين مرابط وروبرتو بيريرا، وراء رأس الحربة ستيفانو أوكاكا، واستلم القادم من تشيلسي، ناثانيل تشالوباه، مهمة ربط الخطوط الثلاثة، فيما جلس المهاجم الجديد القادم من بيرنلي، أندري غراي، على مقاعد البدلاء. 

وشكل واتفورد ضغطًا كبيرًا على ليفربول منذ الدقائق الأولى، وتلاعب بيريرا بالدفاع قبل أن ترتد كرته إلى ركنية نفذها اليوناني خوسيه هوليباس، على رأس أوكاكا لتصطدم الكرة في جسد مينوليه، قبل أن تتابع طريقها للمرمى في الدقيقة الثامنة. 

وحاول ليفربول العودة إلى مجريات المباراة سريعًا، بيد أن واتفورد أحسن إغلاق المساحات أمام الجناحين صلاح وماني، واضطر الفريق المضيف لإجراء تبديل مبكر بإخراج الظهير الأيمن الهولندي داريل يانمات، للإصابة، وإشراك الوافد الإسباني الجديد كيكو فرنينيا.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 29، عندما تبادل ماني الكرة في الجهة اليسرى مع تشان قبل أن ينفرد بالمرمى، ويسدد في الزاوية البعيدة لمرمى حارس واتفورد، هوريليو غوميز، إلا أن صاحب الأرض تمكن بعد ثلاث دقائق من استعادة تقدمه، بعدما فقد مورينو الكرة لتصل إلى لاعب الوسط عبدالله دوكوري، الذي مررها إلى كليفرلي، فأرسلها الأخير داخل منطقة الجزاء، وفشل ألكسندر أرنولد في إبعادها ليسددها دوكوري في الشباك شبه الخالية. 

وعاب أداء ليفربول عدم وجود اللاعب الذي يمكنه دعم ثلاثي المقدمة بالكرات، في ظل غياب كوتينيو، وأهدر صلاح فرصة سهلة عندما انفرد من الناحية اليمنى وسدد بغرابة فوق المرمى، قبل أن يمر الدولي المصري مجددًا من الناحية ذاتها، ثم يرفع الكرة دون تركيز خلف المرمى.

وانطلق الشوط الثاني بهجمة جديدة عن طريق صلاح، الذي سدد كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم اليسر، وتعرض بيريرا للإصاية ليزج مدرب واتفورد بلاعبه الجديد ريتشارلسون، وتمكن ليفربول من تحقيق التعادل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، إثر عرقلة صلاح داخل المنطقة من قبل غوميز، وسددها فيرمينو. 

وجاء الفرج للفريق الضيف عن طريق صلاح، الذي افتتح رصيده التهديفي مع ليفربول في الدوري، عندما كسر البرازيلي روبرتو فيرمينو مصيدة التسلل وانفرد بغوميز، ليسدد الكرة من فوقه قبل أن يكملها صلاح من مسافة قريبة في الشباك، في الدقيقة 57.

وحاول واتفورد تدارك الأمر عن طريق إشراك أندري غراي مكان أوكاكا، ثم أنقذ غوميز مرماه من هدف رابع بعدما أبعد بأطراف أصابعه تسديدة قوية من مورينو، قبل أن تمنع العارضة هدفُا محققُا للفريق الضيف من رأسية لماتيب، في الدقيقة 65. 

وواصل ليفربول تهديده لمرمى واتفورد، وتصدى غوميز لرأسية من لوفرين في الدقيقة 70، قبل أن يسدد صلاح بعنف فوق المرمى إثر تلقيه الكرة من مورينو، وعاد الدولي المصري في الدقيقة 78 ليخترق من الناحية، اليمنى ويسدد كرة بجانب القائم القريب. 

ودفع ليفربول ثمن إهداره الفرص بعدما تلقى مرماه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائغ، إثر ركلنية ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى ريتشارلسون، الذي سددها نحو الزاوية الضيقة، وحاول مينيولي إبعادها لتصطدم بالعارضة قبل أن يكملها ميغيل بريتوس داخل المرمى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل يفرض نفسه على مباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي التعادل يفرض نفسه على مباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي



GMT 13:20 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أبو عيطة يدعو "حماس" للتعامل بجديّة

GMT 01:48 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جينر بإطلالة جريئة في رأس السّنة

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

عمرو سعد يبدأ تصوير"حملة فرعون" في لبنان

GMT 18:56 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لوريس كاريوس يُفسّر أسباب تطور مستواه مع ليفربول

GMT 00:48 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

محمد السعدني سعيد بمسلسل "أبو العروسة"

GMT 22:03 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

125 مشاركًا من 25 دولة في مونديال القفز بالمظلات في دبي

GMT 06:05 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نيكول سابا تُصور أول كليب لها في القاهرة بصحبة ياسر سامي

GMT 00:12 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

الشرطة البريطانية تحقق مع لاعب أرسنال غرانيت شاكا

GMT 08:50 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

"داعش" يذبح 300 شخص ويخطف 400 مدني أثناء هجومه على دير الزور

GMT 17:50 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

Atelier Versace For Spring/Summer 2016
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria