الأفكار المبتكرة تنقذ الأندية المغمورة في ألمانيا وسط أزمة كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأفكار المبتكرة تنقذ الأندية المغمورة في ألمانيا وسط أزمة كورونا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأفكار المبتكرة تنقذ الأندية المغمورة في ألمانيا وسط أزمة كورونا

فريق لايبزج الألماني
برلين - الجزائر اليوم

مثلما هو الحال في العديد من الدول، لا تزال ألمانيا تشهد تعليق جميع منافسات كرة القدم في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقد كانت الأندية المغمورة المنافسة في دوري الدرجة الثالثة ومسابقات دوري الدرجات الأقل، هى الأكثر تأثرا بالأزمة نظرا لاعتمادها بشكل كبير على عائدات مبيعات التذاكر، لكن الأفكار المبتكرة ربما يكون لها دور بارز في إنقاذ العديد من تلك الأندية.

وقدمت عدة أندية عددا من الأفكار المبتكرة لجمع الأموال من جماهيرها من أجل تسديد فواتيرها والتزاماتها المالية، وفيما يلي عدد من تلك الأفكار:

مباريات افتراضية خيالية :

جرى الإعلان عن مباراة افتراضية خيالية بملعب برلين يوم السبت المقبل بين فريق الدرجة الرابعة بي.إف.سي دينامو ونادي إف.سي كورونا كوفيد-19، وذكر نادي دينامو في مزاح أن منافسه الوهمي :"ربما يعد الفريق الأقل شعبية على هذا الكوكب".

وقام المشجعون بشراء أكثر من 50 ألف تذكرة للمباراة الافتراضية ، وقد بلغ سعر التذكر العادية يورو واحد فقط (10ر1 دولار) بينما بلغ سعر التذكرة المتميزة 10 يورو وسعر تذكرة فئة "في.آي"بي" 50 يورو.

وذكر نادي دينامو بشأن الحاجة إلى هذا التضامن :" نفقات الأعمال اليومية تتواصل، بينما لا يمكن حاليا الحصول على دخل مبيعات التذاكر."

كذلك نجح نادي لوكوموتيف لايبزج المنافس في دوري الدرجة الرابعة في جمع أكثر من 126 ألف يورو حتى أمس الأول الاثنين من مبيعات تذاكر لمباراة افتراضية تجرى في الثامن من أيار/مايو المقبل.

وكان لوكوموتيف لايبزج يهدف إلى أن يجذب متفرجين عبر الانترنت بعدد يفوق الــ120 ألف متفرج، وهو العدد الذي يتردد أنه حضر المباراة التي حسمها الفريق بضربات الجزاء الترجيحية أمام جيروندان بوردو الفرنسي في الدور قبل النهائي ببطولة الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس في عام 1987، علما بأن عدد الحضور الرسمي المعلن في ذلك الوقت هو 73 ألف متفرج.

وجمع النادي أكثر من 120 ألف يورو حتى يوم الأحد الماضي ولكن مع ارتفاع العائدات إلى أكثر من 126 ألف يورو يوم الاثنين، ارتفع سقف طموح النادي وبات يتطلع إلى معادلة الرقم القياسي في الحضور الجماهيري على مستوى أوروبا والمسجل في مباراة إنجلترا أمام اسكتلندا التي أقيمت في جلاسجو عام 1937 حيث حضرها 149 ألف و547 مشجعا.

وأتاح النادي للمشجعين شراء التذاكر الافتراضية بسعر يورو واحد للتذكرة عبر المتجر الخاص بالنادي على الإنترنت، على أن تستمر عملية البيع حتى الثامن من مايو.

وبعد أن ارتفعت العائدات إلى أكثر من 126 ألف يورو، قال ألكسندر فويجت نائب رئيس النادي :"سعداء للغاية بهذا الدعم العالمي... ونظرا لاستمرار الرغبة الهائلة في التبرع، نطمح الآن في تحقيق الرقم القياسي الأوروبي بتسجيل نحو 150 ألف متفرج..

وكان نادي دينامو وكذلك روت فايس إيسن ضمن عدد من الأندية التي طرحت نقانق افتراضية للبيع لمشجعيها، كما طرح نادي روت فايس إيسن جعة افتراضية وكذلك تذاكر افتراضية يمكن لمشجعيه استخدامها في حالة استئناف منافسات الموسم.

وذكر نادي إيسن إن "التأثيرات الاقتصادية لأزمة كورونا قد تهدد وجود النادي بشكل كبير"، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن النادي يرغب في التبرع بنسبة 5 % من عائداته لصالح الأعمال الخيرية.

باقات وعلب الرعاية لتذكارات النادى:

كان نادي بي.إس.جي كيمي لايبزج يهدف إلى جمع 80 ألف يورو من بيع باقات وعلب الرعاية لأشياء متفرقة تعبر عن النادى لمشجعيه، لكن هذا الرقم وصل حتى الآن إلى 185 ألف يورو.

وتتضمن باقات وعلب الرعاية لتذكارات النادى ، متعلقات متفرقة منها أوشحة خاصة لشعار النادي وصور للفريق وكذلك إشارة للمشجع على لافتة للاستاد.

وقال فرانك كوينه رئيس النادي :"هو ليس تبرعا فقط، وإنما يحصل المشجعون على شيء في المقابل. هم يجلبون أشياء خاصة بالنادي إلى منازلهم في الوقت الذي لا يستطيعون فيه الذهاب إلى الاستاد".

موجات الشراء المحمومة :

رغم أن موجات الشراء المحمومة في ألمانيا كانت حاضرة ولم يكن لها وقعا طيبا ، خاصة في بداية أزمة فيروس كورونا، نادت بعض الجماهير، ومن بينها جماهير ناديي الدرجة الثالثة هانزا روستوك وإنتراخت براونشفيج، بالاقبال والاندفاع نحو الشراء من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالأندية. كما حظيت الفكرة بتأييد نادي إف.إس.في تسفيكاو الذي دعا جماهيره "بالتكالب على الشراء من أجل النادي".

المباريات المسجلة :

يتيح نادي الدرجة الرابعة بابلسبيرج لمشجعيه عددا من المباريات الشهيرة المسجلة في بداية كل أسبوع ، حيث يمكن للجماهير الدخول إلى موقع النادي وشراء تذاكر مشاهدة المباراة مقابل ثلاثة يوروات كما يمكن شراء تذاكر تستمر فاعليتها لمدة شهرين مقابل 20 يورو للواحدة.

وذكر النادي "الأموال التي ستجمع، ستساعد النادي في التحديات الجديدة في الأشهر المقبلة."

الأجسام المضادة الرمزية لتحصين النادى ضد الآثار الاقتصادية لكورونا :

تحرك نادي إنرجي كوتبوس لجمع التبرعات عبر بيع ما أطلق عليه "الأجسام المضادة" مقابل 99ر16 يورو، وذلك من أجل مساعدة النادي المنافس في الدرجة الرابعة.

وذكر النادي :"من خلال شراء /الأجسام المضادة/ يمكنكم مساعدة النادي على تجاوز الأثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا

قد يهمك ايضا :

2082 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا و170 حالة وفاة

أوضح أنّ الجزائر ليست بحاجة الى اجراء كشف واسع النطاق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأفكار المبتكرة تنقذ الأندية المغمورة في ألمانيا وسط أزمة كورونا الأفكار المبتكرة تنقذ الأندية المغمورة في ألمانيا وسط أزمة كورونا



GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين

GMT 03:10 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

إليزابث هيرلي تستعرض جسدها في بكيني أبيض

GMT 08:51 2019 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

تعرف على أحدث سيارات "إنفينيتي" بتصميمها الجريء

GMT 03:21 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حقيقة وفاة الفنان المصري كريم عبد العزبز

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

جيلان علاء تُؤكّد أنّ مُشاركتها في "الكويسين" مهمة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria