تتويج المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة بلقب البطولة الوطنية للكاراتي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

خلال فوزهما في منازلات اليوم الثالث والأخير في الجزائر

تتويج المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة بلقب البطولة الوطنية للكاراتي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تتويج المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة بلقب البطولة الوطنية للكاراتي

البطولة الوطنية للكاراتي
الجزائر - الجزائر اليوم

توج كل من المجمع الرياضي البترولي وأولمبيك بئر توتة (الجزائر) بلقب البطولة الوطنية للكاراتي دو (أكابر) حسب الفرق في اختصاص "كوميتي" (منازلة) عند الرجال والسيدات على التوالي, وذلك خلال فوزهما في منازلات اليوم الثالث والأخير من المنافسة التي احتضنتها قاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة) يوم السبت.

وفي نهائي الرجال, فاز المجمع البترولي على جمعية الأمن الوطني, أما في نهائي السيدات, فقد كانت الغلبة لمصارعات أولمبيك بئر توتة أمام المجمع البترولي.

وبهذا ينهي المجمع هذه المنافسة في الصدارة بسبع ميداليات ذهبية, في اختصاصات "كوميتي" (منازلة) و "كاتا" (استعراض) لدى الفردي وحسب الفرق (رجال وسيدات), متبوعا بأولمبيك بئر توتة بأربعة ألقاب, فيما جاء فريق جمعية الأمن الوطني ثالثا بتحقيق مصارعيه لثلاث ميداليات من المعدن النفيس, خلال هذه البطولة التي جرت على مدار ثلاثة أيام.

وصرح المدير الرياضي للمجمع البترولي تيديري زايدي, ل"واج" عقب انتهاء المنافسات قائلا "ختامها كان مسكا بلقب آخر عند الفرق (رجال), الحمد لله أن مجهودات الرياضيين لم تذهب سدى لأنهم اجتهدوا منذ شهر أغسطس الفارط. فيما يخص النهائيات, لقد كانت مشدودة سيما عند الرجال, إلا أننا أثبتنا جدارتنا وأحقيتنا في الألقاب المحققة أمس الجمعة عند الفردي".

وأضاف "لولا المصابين لكنا قد بلغنا تسع ميداليات ذهبية. كما أتمنى للمصارع الدولي حسين دايخي الشفاء العاجل والعودة سريعا لزملائه".

من جهته, أوضح المدرب الرئيسي لفريق أولمبيك بئر توتة, نفراوي أمين, في تصريح ل"واج" أن "المنافسات كانت صعبة للغاية, خاصة أمام المجمع البترولي الذي تدعم بعناصر من المنتخب الوطني وأخرى من تونس, على عكس فريقنا الذي يتكون من أبناء النادي. ورغم ذلك تمكنا من الحفاظ على اللقب عند السيدات".

وأفاد أيضا "تقنية الفيديو (فار) أنصفتنا في عدة لقطات, وأشكر رياضيينا على ما قدموه وحتى الطاقم الفني الذي يعود له الفضل كذلك في الميداليات المحققة.

أستطيع القول أننا بلغنا الهدف المنشود والمتمثل في حصد أكبر عدد من الميداليات, مع التركيز أكثر على الحفاظ على اللقب حسب الفرق عند السيدات وهو ما حدث بالفعل".

أما بالنسبة للمدير الفني الوطني, يوسف حسناوي, فيرى أن "مستوى البطولة كان فوق المتوسط, وعرف تأكيد عناصر المنتخب على أحقيتها في تمثيل الألوان الوطنية, لكن ذلك لا يجعلنا نخفي أن مستوى المصارعين الدوليين تراجع قليلا مقارنة مع البطولة الافريقية الأخيرة بالمغرب, والسبب يعود إلى الإرهاق إثر مشاركاتهم في الدورات الدولية".

وقال أيضا "في الكوميتي شاهدنا تألق المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة, أما الكاتا فإن كاميليا حاج سعيد أكدت مرة أخرى علو كعبها. كما عرفت البطولة تألق بعض العناصر من ناديي البويرة وبريكة".

واختتم قائلا "كتقييم للبطولة, لقد كانت ناجحة وبمعايير دولية, وفيما يخص اعتماد تقنية الفيديو (فار) فهي طريقة عالمية, وحتى بطولات الفئات الشبانية ستقام بهذا المستوى التنظيمي المعتمد دوليا".

يذكر أن هذه البطولة, التي انطلقت يوم الخميس, عرفت مشاركة 595 مصارع يمثلون 232 نادي تابع لـ35 لرابطة ولائية.

وخصص اليوم الأول لتصفيات "كوميتي" و "كاتا" فردي (رجال وسيدات), أما اليوم الثاني فقد جرت فيه نهائيات الـ"كاتا" (فردي-حسب الفرق) والـ"كوميتي" فردي (رجال-سيدات).

وجرت المسابقة في الأوزان التالية : - 50 كلغ, -55 كلغ, -61 كلغ, -68 كلغ (كوميتي) عند السيدات  و - 60 كلغ

قد يهمك ايضأ:

فريق الهلال يتوج ببطولة الدوري الذهبي للكاراتية فردي للدرجة الأولى

منتخب مصر لـ"الكاراتيه" يحصد المركز الأول في بطولة إسطنبول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة بلقب البطولة الوطنية للكاراتي تتويج المجمع البترولي وأولمبيك بئر توتة بلقب البطولة الوطنية للكاراتي



GMT 16:53 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:20 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

أحمد صلاح حسني يكشف الكثير في برنامج "السر"

GMT 16:01 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

إطلاق عطر Amouage Lyric للمرأة التي تعشق الفخامة

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجوهرات Possession من بياجيه لإطلالة مفعمة بالحيوية

GMT 07:28 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير قصب السكر للوقاية من تصلب الشرايين

GMT 08:46 2018 الأحد ,15 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.2درجات بمقياس ريختر يضرب اليمن

GMT 13:32 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

مجتمع لا يعرف الخوف!!!

GMT 06:25 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

GMT 12:40 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

صحيفة بريطانية تكشف أن محمد صلاح سبب أزمات ساديو ماني

GMT 20:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مربك ومعقد جدًا ويصعب عليك إستيعاب الأحداث

GMT 07:02 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دينا الشربيني ترقص في عيد ميلاد الهضبة وتؤكد الإشاعات

GMT 08:07 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria