لجنة مستقلة لدراسة قضية مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وسط استكار لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين

لجنة مستقلة لدراسة قضية مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لجنة مستقلة لدراسة قضية مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الجمعة أن لجنة مستقلة تابعة لها ستجري تحقيقات فورية في ادعاءات بوجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في رياضة ألعاب القوى.

وأبدت الوكالة في الوقت ذاته استنكارها لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين، والتي أثارت مزاعم المنشطات الأخيرة ونشرها في وسائل الإعلام وتحليلها.

وأكدت الوكالة على التزامها بحماية سرية الرياضيين ووصفت ما احتوى عليه تحليل تلك البيانات من إشارات لوجود منشطات بأنها "غير مسؤولة وتهدف إلى التشهير"، وشددت على أن بعض البيانات المسربة "لا يمكن اعتبارها بالضرورة كشفًا عن منشطات".

وصدرت هذه الادعاءات من خلال برنامج وثائقي بثته محطة "ايه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية في الأول من آب / أغسطس الجاري بعنوان "منشطات - سري للغاية: العالم الغامض لألعاب القوى" مما تسبب في حالة اضطراب داخل الرياضة قبل أسابيع من انطلاق بطولة العالم في 22 من الشهر الجاري في بكين.

وحصلت محطة "أي.آر.دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية على بيانات مسربة تخص الاتحاد الدولي للقوى وتشمل نتائج أكثر من 12 ألف عينة دم مشتبه بها لنحو خمسة آلاف رياضي في الفترة ما بين عامي 2001 و2012.

وأسفر تحليل تلك البيانات عن مزاعم تشير إلى أن أكثر من 800 متسابق سجلوا نتائج مثيرة للريبة أو غير عادية لم تخضع لمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للقوى.

ونفى الاتحاد الدولي بشكل صارم أنه غض الطرف عن أي شبهات تتعلق بالمنشطات واصفًا المزاعم بأنها تهدف إلى "الإثارة وتسبب الارتباك".

وأبدت وكالة مكافحة المنشطات دعمها للاتحاد الدولي لألعاب القوى في الوقت الحالي وانتقدت التحقيق الذي قامت به الصحيفة والمحطة.

وأفاد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كريج ريدي: "نستنكر طريقة الحصول على البيانات وتسريبها لوسائل الإعلام وتحليلها، الترجيح أو التلميح لوجود أي منشطات في عينة أي رياضي وجدت بياناته داخل قاعدة البيانات التي تم الحصول عليها يعد تصرفًا غير مسؤول ويهدف إلى التشهير عند حده الأدنى".

وتابع: "الوكالة ملتزمة بحماية سرية بيانات الرياضيين ولهذا طلبنا من لجنتنا المستقلة البدء على الفور في التحقيقات، نثق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي وافق رسميًا على التعاون التام مع اللجنة".

وأضاف المدير العام لوكالة مكافحة المنشطات ديفيد هاومان، أن البيانات لا يمكن اعتبار أنها تمثل انتهاكًا للوائح المنشطات سواء على الجانب القانوني أو على أي جانب آخر".

وأبدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان الجمعة ترحيبًا شديدًا بتعليقات وكالة مكافحة المنشطات، مؤكدًا موافقته على إرسال قاعدة بياناته كاملة تشمل بيانات ما قبل عام 2009 إلى وكالة مكافحة المنشطات إضافة لتعاونه بشكل كامل معها لتحليل محتوى البيانات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مستقلة لدراسة قضية مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى لجنة مستقلة لدراسة قضية مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 00:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليليا الأطرش ودانا جبر توقعان على بطولة مسلسل "حركات بنات"

GMT 08:55 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

فنانون "سنة أولى" بطولة في أعمال رمضان 2018

GMT 06:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تنفق 50 ألف دولار لتبدو مثل ميلانيا ترامب

GMT 00:20 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

عقار آمن يساعد على خسارة الوزن مرتين أكثر

GMT 03:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"آبل" تستعدُّ للكشف عن جهاز "أي فون 6s" في نيويورك

GMT 03:23 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

ميلي براون أصغر عارضة أزياء في حملة "كلفين كلاين"

GMT 11:18 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

بلقيس ترتدي فستان زفاف أسطوريًا ليلة عرسها

GMT 01:10 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تطلق مخططًا لحماية ملايين النساء "العجائز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria