منتخب الإمارات للشباب يواجه نظيره السعودي في البطولة الخليجية لكرة السلة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في منافسة قوية على المركزين الأول والثاني المؤهلين للبطولة الآسيوية

منتخب الإمارات للشباب يواجه نظيره السعودي في البطولة الخليجية لكرة السلة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - منتخب الإمارات للشباب يواجه نظيره السعودي في البطولة الخليجية لكرة السلة

منتخب الإمارات للشباب
أبوظبي - العرب اليوم

يلتقي منتخب الإمارات للشباب تحت 17 عامًا لكرة السلة في الخامسة عصر الخميس، نظيره السعودي، على صالة نادي النصر في دبي، ويسبقها لقاء الكويت وعمان في ختام البطولة الخليجية لكرة السلة، في منافسة قوية على لقب البطولة وتحسم لقاءات الجولة، المنافسة على المركزين الأول والثاني المؤهلين للبطولة الآسيوية ويدخل التنافس معهما منتخبا السعودية والكويت.

ويحتاج الأبيض إلى فوزٍ كبير على منافسه يضمن له لقب النسخة 15، وحجز مقعد في البطولة القارية، ويسعى الأخضر لحصد الفوز الخامس على التوالي، لتأكيد جدارته بلقب المنتخب الذي تربع على القمة بالعلامة الكاملة وبدون أي هزيمة. وتسبق لقاء الأبيض، مباراتا الكويت وعمان في تمام الواحدة ظهرًا، والبحرين وقطر في تمام الثالثة، في مواجهتين تحمل الأولى منها شعار المنافسة على فضية البطولة، وسط سعيٍ كويتي لاقتناص الفوز الرابع وحسم فضية البطولة، شريطة تعثر الإمارات أمام السعودية.

ويتصدر منتخب السعودية الترتيب العام برصيد 8 نقاط من أربع حالات فوز، فيما يتقاسم منتخبا الكويت والإمارات مركز الوصافة برصيد سبع نقاط من ثلاث حالات فوز وخسارة واحدة جاءت لكليهما أمام الأخضر السعودي، ويتشارك البحرين وعمان المركز الثالث برصيد خمس نقاط، من حالة فوز يتيمة جاءت لكليهما على حساب قطر، وثلاث هزائم، ليحتل حامل اللقب القطري المركز الأخير برصيد 4 نقاط من أربع هزائم.

وكانت البطولة شهدت الثلاثاء ختام الجولة الرابعة، والتي سجلت حصد المنتخب السعودي لفوزه الرابع على التوالي، والذي جاء على حساب بواقع 61-53، فيما حقق المنتخبان الإماراتي والكويتي فوزهما الثالث، والذي جاء للأبيض على حساب عمان 64-54، وللأزرق على قطر85-66.

 وتبرز أهمية البطولة التي استضافتها الإمارات للمرة الثانية على التوالي عقب نسخة 2013، في منح صاحبي المركزين الأول والثاني بطاقة العبور والتأهل إلى نهائيات آسيا 2016، وتسعى كل من منتخبات السعودية، والإمارات، والكويت في الجولة الختامية لحسم بطاقتي العبور إلى العرس الآسيوي 2016.

ونجح لاعبو المنتخب الإماراتي خلال لقائهم المنتخب العماني، في حسم الربع الأول لمصلحتهم بواقع 21-11، قبل أن يتمكن العمانيون من تقليص فارق النقاط إلى سبع مع نهاية الشوط الأول، بنيلهم الأفضلية في الفترة الثانية 16-14، ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح العمانيون خلال الدقائق الأولى من الفترة الثالثة من تقليص الفارق إلى نقطتين، قبل أن يستعيد الأبيض توازنه ويعيد الفارق سبع نقاط مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل 11-11، لتدخل المباراة في فترتها الرابعة التي تمكن من خلالها الأبيض من حسم فوزه الثالث في البطولة، بنيل لاعبيه الأفضلية بنتيجتها بواقع 18-16. وشهدت المباراة تألق صانع ألعاب المنتخب العماني معاوية عبدالله الحارثي بحصده لقب أفضل مسجل فيها برصيد 20 نقطة، فيما تألق للأبيض كل من سالم مال الله 18 نقطة، وراشد أيمن 14 نقطة، وعبد الله المازمي 10 نقاط.

وفرض المنتخب السعودي من جديد أحقيته بصدارة البطولة، عقب نجاح لاعبيه أمام البحرين في حصد الفوز الرابع على التوالي، فيما مباراة حسمها السعوديين في ربعيها الأول والثاني، ومن ثم الرابع، بنيلهم الأفضلية بنتيجتها بواقع 18-15 و13-9 و 15-14، عبر تألق كابتن المنتخب أسامة عبدالحليم بتسجيله لـ 20 نقطة وحصده للقب أفضل مسجل في المباراة، فيما اكتفى البحرينيون بنيل شرف التعادل في الفترة الثالثة بواقع 15-15، عبر تألق صانع ألعابهم أحمد أبو قورة صاحب 16 نقطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الإمارات للشباب يواجه نظيره السعودي في البطولة الخليجية لكرة السلة منتخب الإمارات للشباب يواجه نظيره السعودي في البطولة الخليجية لكرة السلة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:07 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

العلماء يكتشفون ديناصوراً بحجم غريب وريش ملون

GMT 21:16 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

86 حضانة حكومية تُقدم خدماتها لأطفال الشارقة بحلول 2026

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إيلي هاتفول أشهر مدمني الملابس الداخلية على "انستغرام "

GMT 03:46 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"الزجاج الملون" الحل الأمثل لنافذة أنيقة في المنزل 

GMT 04:46 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

لوسيان فافري يدخل اهتمامات"الاتحاد" خلفًا لبولوني

GMT 19:51 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

سر غضب أحمد عز في عزاء فاروق الفيشاوي

GMT 04:52 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

أفضل طاولات المكياج لتنظيم مستحضرات التجميل الخاصة بك

GMT 02:12 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سمكة قرش عملاقة تسبح بسلام مع غواصين في هاواي

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة البنانية نجوى كرم في إطلالة جذابة باللون الأسود
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria