مُصارعو المجمع البترولي يُسيطرون على منافسات بطولة الجزائر للجيدو
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نالوا أربع ميداليات ذهبية مِن بين الخمس المتنافَس عليها

مُصارعو المجمع البترولي يُسيطرون على منافسات بطولة "الجزائر للجيدو"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مُصارعو المجمع البترولي يُسيطرون على منافسات بطولة "الجزائر للجيدو"

بطولة الجزائر للجيدو
الجزائر-الجزائر اليوم

سيطر مصارعو المجمع البترولي على منافسات اليوم الثالث والأخير من بطولة الجزائر للجيدو (أكابر فردي) بنيلهم أربع ميداليات ذهبية من بين الخمس المتنافس عليها السبت، في قاعة "حسان حرشة" (الجزائر العاصمة).

وعرف اليوم الأخير، المخصص للأوزان الثقيلة، بروز المصارعة الشابة مروى معمري (19 سنة) من المجمع البترولي التي تغلبت في نهائي أكثر من 78 كغ على حاملة اللقب وزميلتها في الفريق، صونيا عسلة، بحركة "إيبون" في منازلة لم تدم أكثر من دقيقة واحدة من الزمن.
وصرحت معمري بعد تتويجها: "أنا جد فخورة بهذا اللقب الذي جاء ليتوج مجهودات أشهر طويلة من العمل. أشكر مدربي الذي لم يبخلني بتشجيعاته ودفعني لبذل كل ما لدي. هذه الميدالية هي ثمرة نصائحه القيمة".  

كان النهائي النسوي الثاني المبرمج السبت (أقل من 78 كغ) لصالح المصارعة ثالة شيخ (شبيبة القصر/بجاية) التي تغلبت على لويزة ايشعلال (نادي بجاية)، في غياب حاملة اللقب كوثر وعلال (المجمع البترولي) بسبب الإصابة.
لدى الرجال، حقق المجمع البترولي العلامة الكاملة بفوزه بثلاث ميداليات ذهبية في ثلاثة نهائيات و كانت من نصيب أسامة كابري (أقل من 90 كغ)، مصطفى بوعمار (أقل من 100 كغ) ومحمد سفيان بلرقعة (أكثر من 100 كغ).

وعبر مدرب المجمع البترولي، نور الدين يعقوبي عن ارتياحه للنتائج المحققة من قبل مصارعيه، رغم غياب عدة عناصر أساسية بسبب الإصابة، على غرار فتحي نورين (أقل من 73 كغ).
وقال: "لدينا مجموعة متوازنة بتواجد مزيج من المصارعين أصحاب الخبرة و الشباب وهذا في إطار السياسة التي تنتهجها الإدارة بهدف تشبيب التعداد. الأهم هو تحضير مصارعينا للفريق الوطني للبروز في مختلف المحافل الدولية".

واعتبر المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية للجيدو، سليم بوطبشة، أن مستوى البطولة الوطنية كان "متوسطا" نظرا لغياب عدة عناصر أساسية في المنتخب الوطني بسبب الإصابة.
وأضاف التقني: "هذه البطولة سمحت لنا بانتقاء عناصر جديدة حيث سيلتحق أبطال الجزائر لسنة 2020 لاحقا بالفريق الوطني تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة، خاصة منها بطولة أفريقيا المقررة أبريل في المغرب"، كما تطرق بوطبشة لمسألة التحكيم التي اعتبرها "النقطة السوداء" لبطولة الجزائر، وأشار إلى أن "مستوى وزن أقل من 73 كغ كان أحسن من باقي الفئات إلا أن القرارات التحكيمية أثرت سلبا على مشوار عدة مصارعين. أتمنى أن لا يتكرر ذلك في المنافسات القادمة".
وعرفت بطولة الجزائر للجيدو (أكابر فردي)، التي جرت على مدار ثلاثة أيام، مشاركة نحو 500 مصارع منهم 170 لدى السيدات.

:قد يهمك ايضــــاً

قسنطينة"انطلاق بطولة الجزائر للجيدو أكابر"رجال و سيدات""

 زطشي يؤكّد أن الجزائر ستواجه العديد من المشاكل بسبب ظروف اللاعبين المحترفين

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُصارعو المجمع البترولي يُسيطرون على منافسات بطولة الجزائر للجيدو مُصارعو المجمع البترولي يُسيطرون على منافسات بطولة الجزائر للجيدو



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria