فولكسفاغن أي دي3 تفاصيل نظام المحرك الكهربائي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

فولكسفاغن أي دي.3: تفاصيل نظام المحرك الكهربائي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - فولكسفاغن أي دي.3: تفاصيل نظام المحرك الكهربائي

محركات البنزين
واشنطن - الجزائر اليوم

يُعتبر طراز أي دي.3 (ID.3) بداية عهد جديد في عالم التنقل الكهربائي لدى مجموعة فولكسفاغن، وتأتي ضمن المركبات المعتمدة على المنصة التقنية المحورية الكهربائية (MEB). وتقوم مختلف مصانع مكونات مجموعة فولكسفاغن - "Volkswagen Group Components" (الواقعة في كاسل، سالتزغيتر و براونشفايغ) بإنتاج أنظمة المحركات الكهربائية المخصصة للسيارات الكهربائية من العلامة، علما أنها تُعتبر أقل تعقيدا من محركات البنزين أو الديازل التقليدية. لكن كيف يعمل نظام المحرك الكهربائي الناتج عن مصنع مكونات مجموعة فولكسفاغن الواقع في كاسل (Kassel) ؟

مكونات المحرك الكهربائي

تتكون المحركات الكهربائية من جزء ثابت (Stator) يدور بداخله جزء متحرك (Rotor). ويتكون هذا الجزء الثابت من لفائف النحاس. عند سريان التيار الكهربائي في هذه اللفائف، يتشكل حقل مغناطيسي في الجزء الثابت، ما يؤدي إلى دفع الجزء المتحرك. في هذه الحالة، تعتمد حركة الدوران على مبدأ فيزيائي بسيط: الأقطاب المتعاكسة للمغناطيس تتجاذب، بينما الأقطاب المتماثلة تتنافر. إلى جانب ذلك، يوجد نوعان من الدفع الكهربائي: المحركات ذات المغناطيس الدائم عديمة الفرشاة والمحركات الغير متزامنة. تتوفر الأولى على مغناطيس دائم قوي، يدور بشكل متزامن مع الحقل المغناطيسي للجزء الثابت. بالمقابل، في الحالة الثاني يقوم الجزء المتحرك باستعمال التيار الكهربائي لخلق حقله المغناطيسي الخاص، ما يجعل دوران الجزء المتحرك متأخرا مقارنة بدوران الحقل المغناطيسي للجزء الثابت.

تقنية دبوس الشعر- "Hairpin" وخفة التصميم

تتجهز أي دي.3 (ID.3) الجديدة من فولكسفاغن بنظام محرك كهربائي APP310، ينتمي إلى فئة المحركات ذات المغناطيس الدائم عديمة الفرشاة. إن رمز APP يُشير إلى موقع المحرك وعلبة التروس، المثبتان بالتوازي مع المحور، بينما تُشير الأرقام الموالية إلى قيمة عزم الدوران الأقصى (310 ن.م). يتم إنتاج المكونات الرئيسية لنظام المحرك عبر الجمع بين عمليات التصنيع من المجموعة وتلك من الشركات المتخصصة في مختلف مواقع مصانع مكونات مجموعة فولكسفاغن - "Volkswagen Group Components".

يتم إنتاج الجزء الثابت والجزء المتحرك على مستوى مصنع المكونات الواقع في سالتزغيتر (Salzgitter). تسمح التقنية الجديدة المسماة "دبوس الشعر" - "Hairpin " باستخدام تقنية إنتاج مبتكرة من أجل تجميع الجزء الثابت، إذ يمكن عبر هذه التقنية ملء الفترات الفاصلة لنواة الرقائق في الجزء الثابت بأفضل شكل بلفائف النحاس المسطحة المثقبة. ينتج عن ذلك زيادة في كثافة العزم ومردود المحرك الكهربائي مقارنة بالدفع الذي يتضمن لفائف النحاس المطوية. يتم بلوغ العزم الأقصى حتى في السرعات المنخفضة للمحرك، ما يعني أن علبة التروس ذات التناسب الوحيد تكفي لتغطية كامل مجالات سرعات الدوران. يتم إنتاج نظام المحرك الكهربائي وعلبة التروس ذات التناسب الوحيد في مصنع مكونات مجموعة فولكسفاغن الواقع في كاسل. وتأتي جميع هذه المكونات، التي تشمل كامل نظام المحرك وعلبة التروس ذات التناسب الوحيد، بشكل مدمج يسمح بإدخالها في حقيبة رياضية. فيما لا يتجاوز وزن المحرك 90 كلغ مع قوة قصوى تبلغ 150 كيلو واط (204 حصان) على أي دي.3 (ID.3).

إنتاج المحركات الكهربائية الموجهة لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية في مصنع كاسل

في المستقبل، سيتم استخدام المحركات الكهربائية التي يُنتجها مصنع كاسل في جميع المركبات الكهربائية المبنية اعتمادا على المنصة التقنية المحورية الكهربائية (MEB) في أوروبا وأمريكا الشمالية، على مستوى مصنع كاسل. ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع إلى 500.000 وحدة سنويا. فضلا عن ذلك، يعمل مصنع كاسل بالتعاون مع نظيره الصيني في تيانجين، الذي يُنتج المحركات الكهربائية للسوق الصيني. واعتبارا من العام 2023، سيُنتج المصنعان معا 1.4 مليون محرك كهربائي سنويا. مما يؤهل فولكسفاغن لأن تصبح واحدة من أكبر شركات إنتاج المحركات الكهربائية في العالم.

قد يهمك أيضًا

طرح سيارة "نيسان جي تي آر نيسمو" بـ200 ألف دولار

تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن أي دي3 تفاصيل نظام المحرك الكهربائي فولكسفاغن أي دي3 تفاصيل نظام المحرك الكهربائي



GMT 06:25 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العلامات التي ستشارك في معرض الإنتاج الجزائري

GMT 06:23 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

كل ما يجب عليك معرفته حول نظام الـ AdBlue

GMT 06:18 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

هذا ما قد تبدو عليه الـ Dacia Sandero الجديدة

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria