حجم شعرك يُحدّد شكل وطول لِحيتك
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حجم شعرك يُحدّد شكل وطول لِحيتك

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حجم شعرك يُحدّد شكل وطول لِحيتك

اللحية
القاهرة - العرب اليوم

علاقة الرجل بشعر لحيته معقدة إلى حدٍ ما، فهو يمضي السنوات الأولى من مراهقته وهو ينتظر ظهورها على أحر من الجمر. ولاحقاً وحين يفعل التستوستيرون فعله ويظهر شعر الوجه دفعة واحدة يجد الرجل نفسه أمام معاناة يومية سواء لناحية الحلاقة أو العناية بلحيته.

خلال السنوات الماضية لم يعد السؤال المطروح هو اللحية أو الحلاقة، بل بات يتمحور حول نمط اللحية الذي يجب إختياره. لكن حتى بعد الإجابة على هذا السؤال فإن خيارات الرجل بشكل عام تكون خاطئة، لانه يتعامل مع لحيته كما لو كانت منفصلة كلياً عن تسريحة شعره بينما في الواقع عليه التعامل معها كما لو كانت إمتداداً لشعر رأسه.

هناك الكثير من الأمور التي يجب وضعها بالحسبان عند إختيار نمط اللحية الذي يتناسب مع تسريحة الشعر .

أولاً- الشعر أولاً ثم اللحية أم العكس؟

أي عليك إختيار موديله أولاً، تسريحة الشعر ثم اللحية أم العكس؟ الإجابة هنا ترتبط بنقاط قوتك، أي إن كانت شعرك هو نقطة قوتك فهو الأساس لكن في حال كان من نقاط ضعفك وعليه تعاني من شعر رقيق أو من الصلع فحينها لحيتك هي نقطة قوتك.

مثلاً شعرك خفيف حينها اللحية يجب أن تكون الأساس الذي يصرف الانتباه عن رأسك ويخلق التوازن.

ثانياً- كيف تتعامل مع الاختلاف في اللون؟

البعض وحين يترك شعر لحيته ينمو يتفاجأ بان لونها مختلف كلياً عن لون شعره، فهو قد يملك شعراً بنياً لكن لون شعره لحيته يميل نحو الاحمر. في المقابل البعض يملك شعراً رمادياً مقابل لحية سوداء أو بنية بالكامل. في الواقع لا مشكلة في إختلاف اللون، بل في الواقع التناقض هذا موضة شائعة جداً وهناك الكثير من المشاهير الذي ينفقون الكثير من الأموال لضمان التناقض الكلي بين لون الشعر واللحية من خلال صبغ إحداهما. لكن في حال كان الامر يزعجك يمكن اللجوء الى الصبغة وإختيار اللون الاقرب الى لون لحيتك.

ثالثاً- أنماط اللحية وقصات الشعر

لحية الصلع

في حال كنت تعاني من إنحسار الشعر عند الجبهة أو سبق لك ودخلت مرحلة الصلع فإن اللحية التي تناسبك هي اللحية الكثيفة بغض النظر عن طولها. يمكنك إطالتها أو يمكنك أن تجعلها متوسطة الطول. ما يهمنا هنا هو الكثافة لأنها ستخلق وهم وجود الشعر وتصرف الانتباه عن الرأس وتخلف التوازن. لكن ماذا لو كانت لحيتك لا تنمو بشكل كثيف؟ حينها عليك حلاقتها لان إطالة لحية غير كثيفة أو تعاني من الفراغات سيجعل مشكلتك أسوأ.

لحية الشعر القصير جداً

تسريحات الشعر مثل «بز كت»  و «سيزر» قائمة على مبدأ الشعر القصير جداً ما يعني أن الرأس سيكون «مكشوفاً» الى حد ما. القاعدة الأولى التي يتم على أساسها اختيار نوع اللحية يعتمد وبشكل اساسي على كثافة وطبيعة اللحية.
لكن لهذه النوعية من التسريحات فإن اللحية القصيرة الخشنة مثالية لأنها تمنح الرجل طلة ذكورية لكون الرأس شبه خالٍ من الشعر.

رجال فوق الخمسين يكتسحون منصات الازياء

لحية الشعر القصير

الشعر القصير هو الخيار المفضل للغالبية الساحقة من الرجال.. وهو يأتي بموديلات لا تعد ولا تحصى. لكن بغض النظر عن الموديل والتفاصيل فإن كل التسريحات قائمة على مبدأ واحد.. الشعر القصير. في الواقع إختيار اللحية هنا يعتمد على نمط الحياة وطبيعة المهنة، ففي حال كنت تعمل كانت طبيعة عملك محافظة الى حد ما فعليك حلاقة لحيتك كاملة. أما في حال كنت تملك الحرية التي تمكنك من الاختيار فالأفضل إعتماد اللحية الممتلئة. اللحية الممتلئة هي اللحية التي تسير مع زوايا الوجه وطولها لا يتجاوز السنتيمتر الواحد لكنها تصبح أطول بشكل طفيف عند الذقن.

لحية الشعر المتوسط الطول

الخيارات هنا عديدة وأكثر تنوعاً، في الواقع غالبية أنماط اللحى تتناسب مع تسريحات الشعر المتوسطة الطول.. سواء كانت الحلاقة بشكل كامل أو القصيرة الخشنة أو المتوسطة الطول وحتى الطويلة. لكن ما عليك القيام به هو ايجاد التوازن بين كثافة شعرك ولحيتك، أي ان كنت تملك شعراً كثيراً فحاول الا تختار لحية كثيفة وطويلة بل اجعلها متوسطة الطول.

تسريحات الشعر المتوسطة الطول الرائجة للعام الحالي قائمة على مبدأ الطبقات والإرتفاع أما أنماط اللحى التي ترافقت معها فكانت القصيرة، وعليه التوازن المثالي لطلة مثالية.

لحية الشعر الطويل

في حال كان خيارك إطالة شعرك فهناك نقطة هامة يجب الإنتباه اليها وهي إمتلاك شكل فك مربع وإلا إنتهى بك المطاف بطلة أنثوية للغاية. وكما سبق وذكرنا التوازن هو الأساس وبما أن شعرك طويل فاللحية هنا يجب أن تعتمد على طول شعرك. فان كان طويلاً جداً خيارك هو اللحية القصيرة أما ان كان معتدل الطول فخيارك هو اللحية الممتلئة المتوسطة الطول. اللحية الطويلة خارج الحسابات كلياً لانها ستفسد طلتك بشكل كامل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الصين تحظر اطلاق اللحية وارتداء النقاب في اقليم المسلمين

دراسة استرالية تؤكد اللحية مفيدة للصحة وتجعلك أكثر شباباً وجاذبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم شعرك يُحدّد شكل وطول لِحيتك حجم شعرك يُحدّد شكل وطول لِحيتك



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا

GMT 06:15 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل الفنادق الشاطئية في إسبانيا 2018

GMT 07:10 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا البرتغالية تجمع الهاربين من صخب المدن

GMT 17:31 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إضراب جزئي لمعلمين مغاربة رفضًا لاعتداء التلاميذ
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria