ويليامز تؤكد أنه لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ويليامز تؤكد أنه "لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ويليامز تؤكد أنه "لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات"

ستيفاني ويليامز
الجزائر - الجزائر اليوم

قالت الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، أنه "لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات"، مؤكدة أن الاتفاق "التاريخي" للجنة العسكرية المشتركة 5+5 جاء نتيجة تكاتف جهود الليبيين خاصة وأن الاطراف الليبية "بدأت تستجيب لما تم التوصل إليه في مؤتمر برلين".
وأوضحت و يليامز - في لقاء تلفزيوني مع القناة الإخبارية الليبية "218  نيوز" أمس الاربعاء من مدينة غدامس الليبية - أن الليبيين "طفح بهم الكيل" و انه "لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا الا من خلال وضع خارطة طريق ثابتة تؤدي الى انتخابات".
وأشارت إلى أن المرتقب من ملتقى الحوار السياسي الليبي في 9 نوفمبر الجاري هو "وضع خارطة طريق صارمة جدا نحو الانتخابات الوطنية مع معايير مرجعية".
وفي حديثها على من "يعرقل" مسار الحوار في ليبيا، صرحت ستيفاني ويليماز أن "المعرقلين هم من يستفيدون من الوضع الراهن، و بالتالي هذا الوضع لا يمكن ان يستمر، لانه يعني التدهور".
وأضافت أن "الذين يسعون إلى العرقلة والتخريب أصبحوا أقلية حقيقية، و من حملوا السلاح ضد بعضهم اجتمعوا معا و يمكن للمدنيين أن يكونوا بنفس مستوى التصميم والوطنية".
واعتبرت ممثلة الامم المتحدة في ليبيا ما تم الاتفاق عليه في اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5+5) - انطلاقا من مدينة جنيف  وصولا الى مدينة غدامس الليبية- هو "نتيجة تكاتف الليبيين بطريقة شجاعة، لاستعادة الاستقرار في بلادهم"، مبرزة أن الاطراف الليبية "بدأت ترتقي إلى مستوى مسؤولياتها، و تستجيب فعلا لما تم التوصل إليه من نتائج في مؤتمر برلين".
ولفتت في سياق متصل إلى انه "حان الوقت للطبقة السياسية أن تركز على عملها داخل ليبيا بدلا من الانخراط في السياحة السياسية نحو عواصم مختلفة على أمل الحصول على نوع من الدعم من خارج البلاد" .
من جهة أخرى، أبرزت المسؤولة الاممية أن "المرتزقة الاجانب سيغادرون ليبيا  في غضون 3 أشهر"، مشيرة إلى انه في اجتماعات "غدامس" كانت هناك متابعة لهذه المسألة، فيما يتعلق بإنشاء لجنة فرعية تشرف على انسحاب القوات العسكرية من الخطوط الامامية و انسحاب المرتزقة و القوات الاجنبية.
وكشفت في هذا الشأن أن اللجنة الفرعية ستعقد  قريبا جدا اجتماعها الاول في مدينة سرت الليبية، التي ستكون أيضا مقرا للجنة العسكرية المشتركة نفسها، مؤكدة ان بعثة الامم المتحدة ستنضم الى هذه المحادثات، و ستكون جزءا من المحادثات.
وقالت ويليامز "تقع المسؤولية على المجتمع الدولي ، والجهات المسؤولية عن جلب المرتزقة إلى ليبيا، لاحترام سيادة ليبيا.

قد يهمك ايضا:

ستيفاني تؤكد استكمال "المسارات الثلاثة" رغم التحديات

غوتيريش يُعيِّن ستيفاني ويليامز رئيسة البعثة الأممية للدعم في ليبيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويليامز تؤكد أنه لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات ويليامز تؤكد أنه لا يمكن استعادة الشرعية في ليبيا إلا عن طريق الانتخابات



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria