تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي

تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي
القاهرة - العرب اليوم

تقشير البشرة هو الحل السحري لبشرة نضرة ومشرقة. فالآن مع التقشير الكيميائي، يمكنك تجديد بشرتك واسترجاع نعومتها وجاذبيتها وجمالها الطبيعي وإصلاح ما أتلفه الزمن فيها، وما تعرضت له من عوامل أفقدتها تألقها ونضارتها.

دعينا نصحبك في جولة سيدتي لتتعرفي على كل ما يخصه من استخدامات وأنواع ونتائج وغيرها من الأمور التي قد تهمك.

ما هو تقشير البشرة الكيميائي؟

التقشير الكيميائي هو حل تلجأ إليه العديد من النساء في العالم في مراحل مختلفة من العمر، وهو عبارة عن إزالة للطبقة الخارجية من البشرة بمواد كيميائية لإزالة طبقة الخلايا الميتة وتجديد سطح البشرة والسماح للجلد بإنتاج خلايا جديدة ونظيفة مرة أخرى دون شوائب، ويستخدم لذلك عدة أنواع من الأحماض منها حمض الساليسليك أو الجيلوكليك أو حمض الفينول أو الكربوليك أو حمض التريكلوروسيتيك، ويمكن أن تستخدم مواد تحتوي في تركيبها على أحماض الفواكه التي تعمل على تفتيت وتحليل الخلايا الميتة بطريقة آمنة.
استخدامات التقشير الكيميائي

للتقشير استخدامات عديدة منها التخلص من النمش والكلف والقضاء على آثار حب الشباب على البشرة وآثار البثور القديمة وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وتوحيد لون البشرة والشد الخفيف للبشرة والتخلص من خطوط التجاعيد الخفيفة في الوجه وتحت العين وحول الفم، والتخلص من أضرار أشعة الشمس والقضاء على بعض أورام الجلد ما قبل السرطانية والحميدة.

أنواع التقشير الكيميائي

تقسم عملية التقشير الكيميائي إلى ثلاثة أنواع حسب حاجة البشرة..

أولا: التقشير السطحي أو الخفيف

يمكن استخدام التقشير الكيميائي الخفيف للوجه والجسم وهو أخف أنواع التقشير لعلاج الأضرار البسيطة في البشرة مثل حب الشباب أو الخشونة في الوجه أو مناطق الجسم الأخرى وآثار تعرض البشرة لأشعة الشمس، ويستخدم حمض الفواكه (ألفاهيدروكسي أسيد) في هذا النوع من التقشير أو حمض السالسيلك أو حمض الجلايكوليك أسيد، والكريمات التي تحتوي على (ريتين آ) وبعض المواد الأخرى الخاصة بالتقشير. ويحتاج الشخص من 3-8 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوع وليس له آثار جانبية ولا يحتاج لتخدير. ويعتبر أنسب أنواع التقشير للبشرة السمراء.

ثانيا: التقشير المتوسط

يخترق الجلد لمستوى أعمق وهو أكثر فاعلية وقوة من النوع السابق، ويُستخدم لتنعيم الجلد المتضرر من الشمس وإزالة التصبغات الجلدية وآثار الجروح وكلف الحمل أو النمش ولشد الوجه الخفيف أحيانًا ولأضرار البشرة الأكثر تعقيدًا. ويعد حمض التريكلوروسيتيك الوسيلة الأساسية التي تُستخدم في هذا النوع. ومع هذا، يمكن استخدام أحماض الفواكه بتركيز عال يتراوح ما بين 30% إلى 70% وفقًا للحالة. ويحتاج المريض إلى بضعة أيام للشفاء من 5 إلى 7 أيام إذ يتحول الجلد للون البني الأحمر خلال يومين أو ثلاثة من العملية. يحتاج الشخص حوالي 1-4 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر أو شهرين. يوصي الطبيب بعد إجراء جلسات التقشير باستخدام مرطبات البشرة لمدة أسبوع.

ثالثا: التقشير العميق

يعتبر هذا النوع من التقشير الأصعب، وعادة لا يستخدم إلا عند الضرورة، ويخترق طبقات عديدة من الجلد، ويُستخدم على الوجه فقط ويلزم عند استعماله التخدير الكلي. ويُستخدم حامض الكربوليك في هذا النوع. ويسمح بإجراء عملية التقشير العميق مرة واحدة في أغلب الحالات؛ لأنه يتسبب في حروق من الدرجة الثانية ويستغرق الجلد من 10 إلى 14 يومًا حتى ينمو مرة أخرى ويحتاج المريض إلى تناول مسكنات للآلام بعد العملية؛ لأنه سيشعر بآلام وخصوصًا في حالة وجود هواء بارد. ويجب الاعتناء بالجرح بعد العملية وتنظيفه عدة مرات في اليوم الواحد. يقضي هذا النوع من التقشير على جميع أنواع الكلف ويُستخدم لشد تجاعيد الوجه العميقة، وإزالة النمش وللتخلص من الندبات وآثار الجروح والحروق الصعبة.

التقشير الكيميائي للحامل

يوصي معظم الأطباء وخبراء التجميل بعدم إجراء التقشير الكيميائي أثناء الحمل والانتظار حتى ولادة الطفل والانتهاء من الرضاعة الطبيعية، كما نصحوا باستخدام المقشرات البسيطة الطبيعية التي تستخدم في المنزل للتحسين من مظهر البشرة، حيث إن معظم المواد الكيميائية المستخدمة في عملية التقشير الكيميائي غير آمنة على الحامل. وإذا كان من الشائع أن تعاني الحامل من تصبغ الجلد والكلف أثناء الحمل نتيجة لهرمونات الحمل إلا أنها سرعان ما تقل أو تعود لوضعها الطبيعي بعد الولادة في معظم الحالات، لذلك لا يجب التفكير في ذلك إلا بعد الرضاعة تمامًا.

وعلى الرغم من ذلك، الاستثناء الوحيد لما سبق هو التقشير باستخدام أحماض هيدروكسي ألفا مثل حمض اللاكتيك؛ لأن هذا الحمض موجود بالفعل في جسم الحامل فيكون خفيفاً وآمناً، ولكن يفضل توخي الحذر والانتظار بعد الولادة والاكتفاء بالخلطات والمقشرات الطبيعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

3خلطات للعناية بالأظافر بعد استخدام المناكير الجيل

ضبط المناكير في اليد اليمنى واليسرى باحترافيه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي



GMT 00:36 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

عطر "أكوا أليغوريا" AQUA ALLEGORIA من Guerlai

GMT 13:04 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

اختاري عطرك المفضل كم بيم أفضل 5 لصيف 2019

GMT 19:26 2019 الإثنين ,27 أيار / مايو

تزيَّني في العيد مع عطور من أفخر أنواع العود

GMT 11:15 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

اعتمدي عطور الياسمين في أجواء شهر رمضان

GMT 17:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

حادث تصادم قوي بين أربع سيارات في طريق جمصة

GMT 06:14 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" يزور السعودية

GMT 10:08 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

صبايا ينشئن مقهى "الحرملك"في حلب ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 08:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الباحة

GMT 21:00 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت"

GMT 10:34 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تخلي عن فرك المعصمين للحصول على عطر يدوم طويلًا

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر

GMT 00:37 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

إيلي ديب ينفي هجوم ابنته تيا على نوال الزغبي

GMT 02:10 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

زوجة مفتي داغستان آينة حمزتوفا تترشح لرئاسة روسيا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria