مصمّمة المجوهرات هاجر الغامدي موهبتي في الرسم قادتني إلى التصميم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مصمّمة المجوهرات هاجر الغامدي موهبتي في الرسم قادتني إلى التصميم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مصمّمة المجوهرات هاجر الغامدي موهبتي في الرسم قادتني إلى التصميم

المجوهرات
القاهرة ـ الجزائر اليوم

تتميز مصممات المجوهرات السعوديات بتقديم أقوى المجموعات في كل موسمٍ، إضافة إلى محاكاة قطعهن المجتمع المحلي والموضة العالمية.ويبرز منهن المصممة هاجر الغامدي التي تقدم تصاميم فريدة من نوعها، تستوحيها من التاريخ والبيئة العالمية.التقت الغامدي، فتحدثت عن مسيرتها العملية في مجال التصميم، والتحديات التي واجهتها، كما قدمت بعض النصائح للتزيُّن بأجمل المجوهرات.وبدايه حدثتنا قالت انا خريجة جامعة الملك سعود، بكالوريوس إدارة عامة فتاة طموحة تبحث عن التميز، وتحرص على مساعدة المبتدئين والمهتمين بمجال تصميم المجوهرات
وذكرت ساعدتني موهبتي في الرسم في اختيار مجال تصميم المجوهرات، وقمت باستغلالها بتقديم تصاميم حديثة، ترضي ذائقة المستهلك الباحث عن مواكبة التطور والتميُّز في مجال المجوهرات
و ساعدتني دراستي في التعامل مع تفاصيل مشروعي، كذلك درست مجال "الكوتشنج" الذي يسَّر تحقيقي أهدافه
وقالت واجهت عوائق وتحديات عدة، منها حداثة مجال تصميم المجوهرات في السعودية، وقلة القوانين الناظمة له، وعدم وجود معاهد متخصصة في تعليم التصميم، ما دفعنا نحن المصممين والمصممات إلى افتتاح ورش تعليمٍ للمهنة، وحالياً أقيم ورشاً خاصة بتعليم تصميم المجوهرات.
وتقول أصمِّم للمرأة الأنيقة الباحثة عن التميُّز والتفرد والأفكار الجريئة.
وان مقدرة المصمم على تقديم قطعاً يستوحيها من المباني والبيئة المحيطة به، وحتى من الخيال هذا تحدي وقوة قد لا يمتلكها الكثيرين، وسبق وأن صمَّمت مجوهراتٍ لأهم مناسبة سعودية، وهي اليوم الوطني، ولاقت صدى واسعاً، وأعدُّ من أوائل المصممات السعوديات اللاتي صمَّمن لهذه المناسبة الغالية.
واشارت ان تصاميمي مزيج من الكلاسيكية، والعصرية الحديثة، وتناسب ذائقة الشريحتين، ودائماً ما أفضل التأني عند البدء في تصميم مجموعةٍ جديدة حتى تظهر مميزةً وغير مستهلكة.
وتقول قدَّمت أخيراً مجموعة فيرساي، واستوحيتها من قصر فيرساي الباريسي، وأدخلت عليها الجلد الطبيعي باللون الرمادي مع الذهب الأصفر والألماس
و أفضِّل ارتداء الخواتم، لذا أركز عليها في مجموعاتي وأبدئ بها، لأنها تمنح الأناقة والقوة، وتعدُّ رمزاً للارتباط بين شريكي العمر.
وانني أحب الألماس لبريقه وتوهجه اللامع، ما يضفي رقياً وأناقة على مظهر السيدة، كما أفضِّل التوباز الأزرق.
وتقول تعاملت مع جائحة كورونا على أنها فترة تخطيطٍ وترتيبٍ للأولويات، كما أنجزت خلالها كثيراً من الخطط والمشروعات المؤجَّلة في مجال تصميم المجوهرات.
و أستغرق عادةً ما بين شهرٍ وشهرين بدايةً من البحث عن أفكار جديدة بعيدة عن التكرار، مروراً بتنفيذ التصاميم لدى مصانع المجوهرات والتعديل عليها، وانتهاءٍ بتقديم قطعٍ ذات جودةٍ عالية.
واشارت انه  يجب فصل العاطفة عن المخيلة، كذلك صفاء الذهن والبعد عن الضغوط مهم لمساعدة الخيال على ترجمة الإلهام بتقديم تصاميم جميلة.

وتقول اعمي  ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمي عبر الزخارف، والتصاميم الجريئة، فمن المعروف أن المرأة العربية، لا سيما السعودية، تحب القطع الفريدة والمميزة.
وان المجوهرات قطعٌ فنية، تضفي على الإطلالة بريقاً، ولا تكتمل أناقة المرأة إلا بها و أنصحها بأن تحب قطعة المجوهرات التي سترتديها فهذا سيلفت الأنظار إليها.
وقالت لا توجد قطعة محددة، فلكل سيدة ذوقها الخاص، لكن بشكلٍ عام من الأفضل التنويع في المجوهرات، خاصةً الأقراط والخواتم والأساور الفخمة والناعمة.
و أنصح السيدة بحُسن تنسيق المجوهرات مثلاً إذا أرادت ارتداء أقراطٍ كبيرة فمن الأفضل أن ترتدي معها عقداً ناعماً، أو خاتماً فقط، وإذا اختارت ملابس سهرة ناعمة فعليها تنسيق قطع مجوهرات كبيرة وذات تفاصيل لافتة معها والعكس صحيح.
وان المرأة السعودية تتميز بالحب والشغف والصبر والاجتهاد، وهي عنصرٌ مهم في تنمية وطنها، خاصةً بعد أن وفرت لها القيادة الرشيدة كل فرص النجاح، لذا عليها مواكبة "رؤية 2030" واستغلال كل الفرص الممكنة لتحقيق أهدافها وطموحاتها.
واشارت ان الوضع اليوم أفضل من السابق بتسليط الضوء على المجال، وسن قوانين تجارية خاصة به، ووضع الحلول لبعض العقبات التي تواجه المصممين، ما يجعلنا نتفاءل بالمستقبل.
وفي عام 2015 حصلت على جائزة الريشة الذهبية لتصميم المجوهرات من هيئة المعادن الثمينة في جدة، كما تلقيت تكريماً من رجل الأعمال الشيخ صالح كامل، رحمه الله.
وقالت تعلمت الكثير خلال مسيرتي في المجال وما زلت أتعلم. في بداياتي واجهت صعوبات كثيرة لكنني تخطيتها برغبتي في النجاح، واكتسبت خبرةً تمكِّنني من معرفة جودة الصياغة، وأصبحت قادرة على إقامة ورشٍ تدريبية لتصميم المجوهرات.
    
   قد يهمك ايضا:

كارتييه من الساعات والمجوهرات الراقية تصاميم فاخرة بثقافة عريقة

ماريا تاش للمجوهرات الراقية تفتتح فرعها الثاني في دبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمّمة المجوهرات هاجر الغامدي موهبتي في الرسم قادتني إلى التصميم مصمّمة المجوهرات هاجر الغامدي موهبتي في الرسم قادتني إلى التصميم



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي

GMT 06:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة الجيران التي أخفى التجميل حسنها

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مصير اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي يتحدد بعد 6 أيام
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria