المديرة العامة لغرفة التجارة الجزائرية تفعيل مجالس الأعمال مع 35 دولة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

المديرة العامة لغرفة التجارة الجزائرية تفعيل مجالس الأعمال مع 35 دولة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - المديرة العامة لغرفة التجارة الجزائرية تفعيل مجالس الأعمال مع 35 دولة

العلم الجزائري
الجزائر - الجزائر اليوم

تسارع الحكومة لتفعيل مجالس الشراكة الجزائرية الأجنبية مع 35 دولة لتخطي حصيلة سلبية للاستثمارات خلال السنتين الماضيتين، سجلت صفر استثمار أجنبي منذ فيفري 2019، إضافة إلى عقد لقاءات افتراضية فورية مع متعاملين أجانب وتقديم كافة التوضيحات حول القطاعات المعنية برفع القاعدة المنظمة للاستثمار الأجنبي 51 ـ49، والتي تم رفعها عن القطاعات غير الإستراتيجية وتحديد ماهية هذه القطاعات بهدف جلب العملة الصعبة وتسويق المنتجات المحلية في الخارج.

كشفت المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية، وهيبة بهلول، عن برنامج مكثف لإعادة تفعيل مجالس الأعمال المشتركة مع عدد من الدول، وهي تلك المجالس المؤسسة من قبل والتي لم تقم بدورها في تفعيل الشراكة بين الطرفين خلال الفترة الماضية، إضافة إلى استحداث مجالس أعمال جديدة مع عدد من الدول الإفريقية والعربية والأوروبية وحتى الآسيوية، مؤكدة أن 30 مجلس أعمال في إفريقيا سيتم استحداثه قريبا، إضافة إلى 4 أخرى مع دول أوروبية، ومجالس مختلفة مع دول عربية.

وقالت بهلول في تصريح لـ”الشروق” إن الهدف من تفعيل مجالس الأعمال هو جلب المستثمرين للجزائر بعد تسجيل سنتين بصفر استثمارات، وهو تراجع كبير أثر على الوضع الاقتصادي وجاذبية السوق الجزائرية للمستثمرين الأجانب، حيث سيتم في أعقاب تفعيل هذه المجالس الشروع مباشرة وبشكل فوري في عقد لقاءات افتراضية لمباحثة إمكانية جلب مستثمرين أجانب، خاصة اليوم بعد إماطة اللثام عن قائمة القطاعات غير الاستراتيجية المعنية بإلغاء القاعدة الاستثمارية 51 ـ 49.

وشدّدت مديرة غرفة التجارة والصناعة على أن الوفود وممثلي مجالس الأعمال الذين تم عقد لقاءات معهم خلال الساعات الماضية تلقوا التوضيحات اللازمة حول القاعدة الاستثمارية 51 ـ49 والقطاعات المعنية برفعها، كما تم توجيه دعوات لهم بدخول السوق الجزائرية والاستثمار هناك بقوة وفق جملة من الامتيازات.

وتتمثل أهم الدول الأوروبية التي سيتم استحداث مجالس أعمال معها في البرتغال وكرواتيا وسلوفينيا وأوكرانيا، أما الدول العربية فقد تم تفعيل مجلس أعمال قطر إضافة إلى دولتين إفريقيتين وهما مالي وكينيا، وذلك في ظرف 15 يوما فقط، مضيفة “حاليا ننتظر صدور قانون الاستثمار الجديد لتقديم تفاصيل أكبر للمتعاملين الأجانب الراغبين في دخول السوق الجزائرية.. وفي الخطة الاستعجالية لدينا 35 دولة، نهدف إلى أن تصبح سوقا للمنتجات الجزائرية”.

وأوضحت المتحدثة على أن الهدف الأساسي من هذه المجالس هو إبرام صفقات تجارية واستثمارية وجلب متعاملين أجانب للسوق الجزائرية وضخ العملة الصعبة مجددا في السوق والخزينة العمومية، مع التركيز على كافة القطاعات في جانب الاستثمار دون إغفال أي قطاع. وبالنسبة لتفعيل الشراكة الجزائرية الفرنسية، أوضحت المتحدثة أن غرفة التجارية الجزائرية بباريس وكذا غرفة التجارة الفرنسية بالجزائر يقومان بدور كبير على هذا المستوى، في حين أن الغرفة الوطنية تولي أهمية أكبر لاستحداث مجالس غائبة أو تفعيل أخرى لم تقم بدورها.

قد يهمك ايضاً

إحباط إغراق السوق الجزائرية بـ11 طنًا من السلع الصينية

أوبو يتصدر قائمة الهواتف الأكثر بحثا على شبكة الأنترنت من طرف الجزائريين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المديرة العامة لغرفة التجارة الجزائرية تفعيل مجالس الأعمال مع 35 دولة المديرة العامة لغرفة التجارة الجزائرية تفعيل مجالس الأعمال مع 35 دولة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria